• الصفحة الرئيسية »

    صحيفة رسمية ليبية تدعو الى مقاطعة سويسرا


     
    أضواء العالم - هاجمت صحيفة الشمس الليبية الرسمية الخميس بشدة الاستفتاء الذي اقر حظر المآذن في سويسرا ودعت المسلمين والعرب الى مقاطعة هذا البلد تجاريا و"سحب الارصدة والاموال" من مصارفه.

    وكتبت الصحيفة ان "هذا الاجراء المتخلف والعنصري الذي لم يجرؤ على مثله سوى النازيين يجب ان يقابل بموقف حازم وحاسم".

    وحملت الصحيفة على "هذا التطاول السويسري على عقيدة مليار ونصف مليار مسلم"، مؤكدة ضرورة "عقابها بشدة بسحب الارصدة والاموال من بنوكها ومقاطعتها تجاريا وسياحيا حتى تفىءالى الحق صاغرة او تهلك في جحيم حقدها".

    ومن جهتها تسألت صحيفة الجماهيرية "هل يمكن أن تخدم هذه الخطوة العنصرية حوار الأديان .. وتضامن الأديان ؟ وهل يمكن أن تساعد هذه الحالة من الكراهية المرتفعة المسلمين في عدم اتخاذ ردود فعل سلبية ازاء الكنائس في العالم الاسلامي؟".

    وكانت ليبيا دانت امس نتيجة الاستفتاء الذي يحظر بناء المآذن في سويسرا واعتبرت التصويت "عنصريا" و"انتهاكا فاضحا لحقوق الانسان"، بحسب بيان للجنة الوطنية لحقوق الانسان في وزارة العدل.

    وقالت المنظمة ان الاستفتاء الذي وافق عليه 57,7% من الناخبين السويسريين الاحد ويحظر بناء مآذن جديدة في البلاد، يشكل "انتهاكا فاضحا لحقوق الانسان والمعاهدات الدولية (...) ومساسا لحقوق المسلمين في حرية العقيدة في سويسرا".

    ودعت الدول العربية ومنظمة المؤتمر الاسلامي الى اتخاذ "تدابير عاجلة" ضد سويسرا لحملها على الغاء هذا القانون العنصري. وتوترت العلاقات بين سويسرا وليبيا منذ توقيف هانيبال نجل الزعيم الليبي معمر القذافي في 15 تموز/يوليو 2008 في جنيف.

    وتحتجز طرابلس مذذاك على اراضيها رجلي اعمال سويسريين متهمين ب"الاقامة بشكل غير شرعي" في ليبيا. وحكمت محكمة ليبية الثلاثاء على الرجلين بالسجن 16 شهرا مع النفاذ لكن الرئيس السويسري هانس رودولف ميرز استبعد الاربعاء ان يكون الاستفتاء حول المآذن اثر على قرار القضاء الليبي. وقال في حديث لاذاعة "ار اس ار" السويسرية ان المواطنين السويسريين "متهمان منذ زمن.. انها مسألة سياسية وليست دينية".

    • التعليقات: 1
    • المشاهدات:

    تـعليقات القراء �صحيفة رسمية ليبية تدعو الى مقاطعة سويسرا�

    1. محمد

      الله أعلم عما يخبيه المستقبل

    أضف تعليق

    آخر الأخبار

    آخر التعليقات

    اعلانات

    خبر وصورة