• الصفحة الرئيسية »

    05 مواقع تجعلك تستغني عن 05 برامج

    مواقع خدمية


    اضواء العالم - مع تطور الخدمات التي تقدمها المواقع أصبحت في بعض الأحيان تغنيك عن البرامج فمعظم البرامج التي في الكمبيوتر الخاص بنا لا نعرف طريقة إستعمالها و تزيد من ثقل حاسوبنا بإضافة إلى المشاكل الأخرى مثل إنتهاء مدة البرنامج التجريبية حيث يستلزم شراء هذا البرنامج أو البحث عن السيريال الخاص به في كم هائل من سيريالات الخاطئة , مشاكلك هذه ستحل مع بعض المواقع المفيدة.





    1- موقع لتحرير Html : إذا كنت لا تملك الFrontpage أو لا تعرف طريقة إستعماله فأدعوك لهذا الموقع ليلبي حاجتك بكل سهولة فصفحته الرئيسية تحتوي على محرر نص فقط تستطيع من خلاله تحرير أكواد Html بكل سهولة بدون مشاكل ما عليك إلا كتابة ما تريد و قم بإستبدال التحرير العادي إلى Html مثل Frontpage تماما و فيه خاصية فتح ملفات أخرى من خلال هذا الموقع.

    2- موقع لتحويل الصيغ : إسمه Zamzar وظيفته هي تحويل صيغ الملفات ( صوتية , مرئية , صور ... ) بكل سهولة دون اللجوء للبرامج و يتيح لك التسجيل في الموقع و الحصول على حوالي 2 جيغا مجانا ترتب فيها ملفاتك , أنصحك به فهو أحد أفضل المواقع التي ستغنيك عن البرامج.

    3- موقع لتحرير الصور : صفحته عبارة عن برنامج و لا تحتاج تسجيل أو ماشابه و من مميزاته :صنع صورة جديدة أو تعديل على صورة موجودة في جهازك أو على الأنترنت , تغيير مقاس الصور و تدويرها بخاصية Rotate , تغيير الإضاءة و الألوان على الصور , يحتوي على العديد من اللغات منها الإنجليزية و الفرنسية و الإيطالية لكن العربية غير موجودة , و تستطيع معرفة الكثير عن هذا الموقع من خلال المدونة التي تشرح طريقة التعديل الصور بواسطته من هنا , إذن نستطيع أن نقول إنه موقع يغنيك عن برامج تحرير الصور .

    4- موقع لتحرير الملفات النصية : تطبيق تابع لغووغل يمكنك من تحرير ملفات و مشاركتها مع الأصدقاء و بعد أن تم شراء شركة Docverse أصبح GoogleDoc أكثر تطور و لكنه يحتاج تسجيل مثل خدمات غووغل الأخرى.

    5- موقع لتحرير الفيديو : موقع يمكنك من صنع الفيديوهات دون اللجوء إلى البرامج مثل Movie maker و إضافة إلى ذلك يتيح لك مساحة لتخزين ملفاتك و نشرها مع أصدقائك في المواقع الإجتماعية , إسمه Jaycut أنصحك بإستعماله لأنك ستتفجأ به فواجهته و كأنها برنامج.

    قد لا تكون مميزات هذه المواقع مشابه لمميزات البرامج إلا أنها قد تغنيك عن البرامج التي تسيطر على سطح المكتب , لما لا لبعض الوقت لا غير , فمع تتطور برمجة المواقع أصبحنا نرى تطبيقات مجانية تتيحها هذه المواقع و هذا ما يعلن عن حرب قادمة بين البرامج و المواقع , فلمن ستكون الغلبة ؟



    • التعليقات: 2
    • المشاهدات:

    تـعليقات القراء �05 مواقع تجعلك تستغني عن 05 برامج�

    1. شكرا على المواقع المفيدة

    2. بس اخي انتا مش حاطط روابط هذه المواقع ؟؟

    أضف تعليق

    آخر الأخبار

    آخر التعليقات

    اعلانات

    خبر وصورة