• الصفحة الرئيسية »

    10 فئران لكل مواطن فى باريس




    شهدت العاصمة الفرنسية باريس تزايدا كبيرا فى أعداد الفئران أو الجرزان خلال السنوات الخمس الأخيرة لدرجة أنه أصبح هناك 4 فئران لكل مواطن باريسى فى الأحياء الراقية ترتفع إلى نحو 8 فئران بل إلى 10 فئران فى الأحياء الشعبية حسب شدة قذارة الحى.

    وذكرت صحيفة ليبراسيون الفرنسية اليوم الجمعة، أن عدد الفئران فى " ايل دو فرانس " أى أحياء وسط باريس فقط دون ضواحيها ارتفع بنسبة 40%، فى السنوات الخمس الأخيرة ليصل تعداد الجرزان إلى نحو 6 ملايين فأر مقابل مليون نسمة فقط من البشر يسكنون أحياء وسط باريس.

    وقال مسئول شركة افيبور أحد أكبر الشركات الوطنية المتخصصة فى مكافحة الفئران فريديريك ديفانلى إن سبب شعور سكان أحياء وسط باريس بارتفاع أعداد الفئران هذا العام يرجع إلى الانخفاض الشديد فى درجات حرارة هذا الشتاء، مما دفع الجرزان إلى مشاركة سكان وسط باريس منازلهم بحثا عن الدفء وتوافر الطعام فى أجواء التدفئة المركزية بعد أن اعتادت هذه الفئران على استيطان شبكات الصرف الصحى وبدرومات المنازل وسكك حديد مترو الأنفاق .

    وأضاف دفانلى إن الطلب على خدمات شركته تزايد خلال الشتاء الحالى بنسبة 50%، وأرجع زيادة أعداد الفئران بشكل كبير خلال السنوات الخمس الأخيرة إلى زيادة معدلات القذارة وإهمال النظافة وتوافر فضلات الطعام بكميات كبيرة بسبب ازدياد أعداد المطاعم والمقاهى فى وسط العاصمة.

    يذكر أن الفئران اعتادت حتى الثمانينيات من القرن الماضى استيطان المناطق التى تبعد عن باريس بحوالى 15 كيلو مترا، حيث المزارع وأسواق الخضراوات والفاكهة غير أن اقتراب الجرزان من وسط العاصمة الفرنسية بدأ يتحول إلى ظاهرة فى التسعينات مع تزايد أعداد المطاعم و تكدس القمامة فى غرف جمع القمامة فى العمارات رغم حرص شركات النظافة عن التخلص من الزبالة فى أسرع وقت ممكن.

    • التعليقات: 0
    • المشاهدات:

    تـعليقات القراء �10 فئران لكل مواطن فى باريس�

    أضف تعليق

    آخر الأخبار

    آخر التعليقات

    اعلانات

    خبر وصورة