• الصفحة الرئيسية »

    10 دول تطالب "جوجل" باحترام الخصوصية


    خدمات جوجل الجديدة تفتقد إلى ضمان الخصوصيةخدمات جوجل الجديدة تفتقد إلى ضمان الخصوصي
    اضواء العالم - وقع رئيس الوكالة الإسبانية لحماية البيانات أرتيمى ريو و9 من نظرائه اليوم على خطاب مشترك يطالب شركة (جوجل Google) وكبرى شركات الانترنت بـ"احترام" قواعد الخصوصية عند إطلاق خدماتهم الجديدة.
    وأعربت الدول العشر الموقعة على الخطاب، الذى أرسل إلى المدير التنفيذى لـ(جوجل) إريك شميدت، عن "قلقهم البالغ" من تهديدات الخصوصية التى قد تتسبب بها ممارسات الشركة.
    ومن ضمن هذه الممارسات، "المشاكل" المتعلقة بشبكة (جوجل باز Google Buzz) الاجتماعية الجديدة بسبب عدم احتوائها على "ضمانات خصوصية كافية للمستخدمين".
    وكانت الدول الموقعة على الخطاب كل من إسبانيا وكندا وأيرلندا وبريطانيا وإيطاليا وألمانيا ونيوزلندا وفرنسا وهولندا وإسرائيل.
    وأكدت الوكالة الأسبانية فى بيان صادر عنها أن هذا الأمر يعد "مبادرة ليس ليها مثيل"، لأن المشاركين فيها يمثلون 300 مليون مستخدم فى جميع أنحاء العالم.
    وأعربت الدول الموقعة على الخطاب عن قلقها من أن تؤدى "التطبيقات التكنولوجية إلى نسيان خصوصية المواطنين"، وعليه اعتبرت نشر تطبيق (جوجل باز) بمثابة "ازدراء محبط" لقواعد وقوانين الخصوصية.
    وتحذر الدول من أن هذه ليست أول مرة "يتناسى" خلالها (جوجل) اتخاذ الاعتبارات الملائمة للخصوصية لدى إطلاق مشروعات جديدة، فى إشارة إلى برنامج (جوجل ستريت) الذى تحول فى إسبانيا إلى أحد طرق اصطياد العاهرات.
    وأبرزت أن خدمة (جى ميل) كانت فى الأساس مخصصة للبريد فقط، ولكنها أدمجت مع (جوجل باز) مما يعد خرقا آخرا للخصوصية.
    وجاء فى الخطاب "هذه التحركات تنتهك أهم مبادئ الخصوصية وهو أن صاحب الشىء فقط هو صاحب القدرة على التحكم به".

    • التعليقات: 0
    • المشاهدات:

    تـعليقات القراء �10 دول تطالب "جوجل" باحترام الخصوصية�

    أضف تعليق

    آخر الأخبار

    آخر التعليقات

    اعلانات

    خبر وصورة