• الصفحة الرئيسية »

    الوليد بن طلال يعتزم إطلاق قناة منافسة لـ«العربية» و«الجزيرة»

    الوليد بن طلال يعتزم إطلاق قناة منافسة
    اضواء العالم - كشف الأمير الوليد بن طلال عن نيته إطلاق قناة تلفزيونية إخبارية تنافس العربية والجزيرة وسيشرف عليها شخصياً، كما يعتزم طرح شركة روتانا الإعلامية التي يمتلكها للاكتتاب خلال السنتين القادمتين بعد ترويج العلامة التجارية لها بشكل جيد.
    وقال الوليد في مقابلة تلفزيونية مع قناة بلومبيرغ الأميركية إن القناة الجديدة ستكون مستقلة ولن تكون مملوكة لشركة المملكة القابضة التي يمتلك معظم أسهمها أو حتى مملوكة لروتانا.
    وأضاف الوليد أنه ينوي الإشراف بنفسه على القناة في البداية لأنها ستتطلب استثمارات ضخمة وأنها سوف تكون مبنية على نفس النموذج الإخباري لقناتي فوكس وسكاي نيوز الإخباريتيين اللتين يمتلكهما رجل الأعمال الأمريكي روبرت مردوخ الذي سبق أن اشترى في فبراير الماضي حصة قدرها 9.1 % من أسهم روتانا مقابل 70 مليون دولار.
    وفيما يتعلق بروتانا قال الأمير الوليد إنه سيطرح جزءا من شركة “روتانا”لاكتتاب أولي خلال عامين من الآن نظراً لأنه يحتاج إلى تسويق العلامة التجارية للشركة وترسيخها بشكل جيد. وكان الوليد قد أعلن في شباط الماضي أنه سيعين مستشاراً للاكتتاب خلال شهرين.
    وقدر الأمير الوليد في شباط الماضي قيمة شركة روتانا السوقية بما يعادل 1.2 مليار دولار في الوقت الراهن، مما جعلها من أهم الشركات الإعلامية في المنطقة العربية، وهذا ما دعا شركة نيوز كورب المملوكة لمردوخ إلى شراء حصة فيها.

    • التعليقات: 0
    • المشاهدات:

    تـعليقات القراء �الوليد بن طلال يعتزم إطلاق قناة منافسة لـ«العربية» و«الجزيرة»�

    أضف تعليق

    آخر الأخبار

    آخر التعليقات

    اعلانات

    خبر وصورة