• الصفحة الرئيسية »

    المشروبات الغازية تساهم في أمراض الشيخوخة


    المشروبات الغازية تساهم
    في أمراض الشيخوخة

    اضواء العالم - حذرت دراسة أميركية حديثة من أن المشروبات الغازية والأطعمة المعالجة التي تحتوي على معدلات عالية من الفوسفات ربما تسرع في الشيخوخة قبل أوانها.
    وقالت شبكة “CNN” الإخبارية اليوم أن باحثين في جامعة هارفارد استنتجوا بعد دراسات على فئران المختبرات أن المستويات العالية من الفوسفات لا تضيف مجرد نكهة لتلك الأطعمة المصنعة بل تضيف أيضا سنوات إلى أعمارنا مع ما قد يرافقها من متاعب صحية متصلة بالتقدم بالسن كأمراض الكلى والقلب إضافة لإصابة الجلد والعضلات بالجفاف والانكماش.
    وأضافت أن الباحثين أكدوا أن البشر في حاجة إلى نظام غذائي صحي للحفاظ على توازن الفوسفات في الحمية الغذائية مما يشكل أمرا حيويا لحياة صحية وعمر أطول.
    وبينت الدارسة التي قدمت في المؤتمر السنوي لجمعية القلب الأمريكية أن الزيادة المطردة في استهلاك المشروبات الغازية ومشروبات الطاقة إضافة إلى العصائر نجم عنها الآلاف الإصابات بالسكري وأمراض القلب على مدى العقد الماضي.
    وعادة ما يضاف الفوسفات إلى معظم المشروبات الغازية ليعطيها النكهة الفوارة المميزة المطلوبة كما يضاف كمادة حافظة ولاضفاء النكهة إلى اللحوم المعالجة والجبن ومنتجات الخبز.

    • التعليقات: 0
    • المشاهدات:

    تـعليقات القراء �المشروبات الغازية تساهم في أمراض الشيخوخة�

    أضف تعليق

    آخر الأخبار

    آخر التعليقات

    اعلانات

    خبر وصورة