• الصفحة الرئيسية »

    كلمات المرور فى "جوجل" تتعرض للقرصنة


    جوجل تتكتم على تعرضها للاختراقجوجل تتكتم على تعرضها للاختراق
    اضواء العالم - كشفت تقارير إخبارية صادرة اليوم أن نظام كلمات المرور الخاصة بخدمات البريد الإلكترونى وتطبيقات الشركات فى العملاق الإلكترونى (جوجل) تعرض للاختراق خلال "ديسمبر أول الماضى" وسط تكتم شديد.
    وأفادت صحيفة (نيويورك تايمز) فى نسختها الإلكترونية اليوم بأن الشركة لم تعلن هذا الأمر، حينما أكدت تعرض خدماتها لهجمات إلكترونية.
    وأبرزت الصحيفة أن البرنامج المسئول عن كلمات المرور الذى تستخدمه (جوجل) تعرض لهجوم إلكترونى على مدار يومين. وأفادت (نيويورك تايمز) أن (جوجل) أجرت تعديلا سريعا فى النظام الأمنى لشبكتها، إلا أن الصحيفة قالت إن مثل هذه الحوادث تزيد من النقاش حول أمن وخصوصية مثل هذه الأنظمة التى تحمل المعلومات الرقمية لملايين المشتركين.
    وأشارت الصحيفة إلى شعبية ما يسمى بالـ"حوسبة السحابية"، وأن أى خطأ واحد فى أنظمتها الأمنية ربما يؤدى إلى نتائج مفجعة.
    و"الحوسبة السحابية" أو "Cloud Computing" تكنولوجيا تعتمد على نقل المعالجة ومساحة التخزين الخاصة بالحاسوب إلى ما يسمى السحابة وهى جهاز خادم (سيرفر) يتم الوصول إليه عن طريق الانترنت.
    يذكر أن (جوجل) أعلنت فى 12 ديسمبر أول الماضى تعديل سياستها فى الصين بسبب تعرضها لهجمات إلكترونية واختراقات متعددة، مما تسبب فى نشوب توتر بين بكين وواشنطن، ودفع الشركة الأمريكية إلى نقل عملياتها لهونج كونج.

    • التعليقات: 0
    • المشاهدات:

    تـعليقات القراء �كلمات المرور فى "جوجل" تتعرض للقرصنة�

    أضف تعليق

    آخر الأخبار

    آخر التعليقات

    اعلانات

    خبر وصورة