• الصفحة الرئيسية »

    يمني أجّل زفافه بعد تحوّل عروسه إلى رجل!

    العروس والزفاف
    اضواء العالم - أجّل شاب (22 عاما) عرسه الذي كان مقرراً الشهر المقبل، بعد أن وزع دعوات الزفاف للضيوف، نتيجة مفاجأته بأن عروسه تحولت الى ذكر، في ظاهرة تكررت في اليمن من حين الى آخر.
    وقال الشاب (م. ا) لـ «الراي» انه «وزع دعوات الزفاف، لأجل اقامة العرس، لكنه سرعان ما وزع اعتذارا، منذ مطلع الأسبوع الجاري، نتيجة مفاجأته بأن خطيبته (ايناس احمد) تحولت الى ذكر بعد اجراء عملية تصحيح جنسي أجريت لها في مستشفى الثورة في صنعاء».
    من جانبه، قال احمد بن احمد (18عاما) (ايناس سابقا) انه «تم اسعافه حينما كان أنثى وكان اسمه (ايناس) الى المستشفى بعد شعوره بألم في أسفل بطنه، وتفاجأ كما تفاجأ والداه بأن الأطباء كشفوا له بأنه في الأصل ذكر وليس أنثى، ومن الضرورة اجراء عملية لتصحيح الأعضاء التناسلية».
    وأضاف أنه «أسمى نفسه احمد باسم والده، كونه يحب والده جدا، وكان يحن عليه كثيرا حينما كان فتاة». من جانبها، قالت طبيبة النساء والولادة في مستشفى الثورة الدكتورة بلقيس العريقي انها بعد الكشف على ايناس (احمد اليوم)، لاحظت أن هناك اختلالاً في الجهاز التناسلي الخارجي، ما جعلها مع الأطباء المختصين يقومون بعمل فحص (للكروموزومات) مع فحص الأشعة ومنظار للتأكد أكثر من الحالة.
    وأضافت ان «الفحوصات كشفت عن وجود تشوه خلقي بحاجة الى عملية جراحية لتصحيح الأعضاء التناسلية كون (ايناس) في الاصل ذكرا وليست أنثى كما كان الجميع يعتقد». وعن سبب تكرار حالات تحويل الاناث الى ذكور وبعضهن بعد زواجهن، قال الطبيب الذي أجرى العملية في هيئة مستشفى الثورة العام في صنعاء الدكتور محمد الصّرمي انه كان من المفترض أن يجرى لأحمد (ايناس سابقا) عملية في السنة الأولى من عمره في حال تم اكتشاف الحالة أثناء الولادة». وارجع الطبيب تكرار مثل هذه الحالات في اليمن، الى كون 80 في المئة من المواليد اليمنيين يولدون في منازلهم، على يد قابلات غير متخصصات في المجال الطبي، حيث لا تزال الطريقة البدائية في الولادة هي المعمول بها في اغلب مناطق اليمن. وكان يمني كشف في شهر آذار الماضي ان زوجته التي دخل بها منذ عامين واختلى بها طوال هذه الفترة ودفع ما يملك من اجل انزال دورتها الشهرية رجل لا يأتيه «الطمث»، وتحولت من نبيلة الى نبيل.

    • التعليقات: 0
    • المشاهدات:

    تـعليقات القراء �يمني أجّل زفافه بعد تحوّل عروسه إلى رجل!�

    أضف تعليق

    آخر الأخبار

    آخر التعليقات

    اعلانات

    خبر وصورة