• الصفحة الرئيسية »

    "إعفاف" جروب لتيسير الزواج على "الفيس بوك" !!!!

    جروب إعفاف



    اضواء العالم - دشن مؤخرا جروب "إعفاف" حلم إنشاء صندوق وطنى لتيسير الزواج على الموقع الاجتماعى الإلكترونى "الفيس بوك"، وهدفه إنشاء صندوق وطنى بكل دولة عربية، وتكون نقطة البداية بمصر لتيسير الزواج ومساعدة الشباب غير القادر والراغب فى الزواج.

    كما يدعو هذا الجروب الذى وصل عدد أعضائه حتى الآن 2200 عضو إلى الاشتراك المجتمعى بكل طوائفه وشرائحه فى حلم ومشروع قومى وطنى يساعد شريحة كبيرة من المجتمع على عيش حياة كريمة.

    وأكد مؤسس الجروب يسرى الطحاوى أن هناك عدة أهداف لهذا الصندوق وهى تزويج كل الشباب العربى عن طريق تقديم المساعدة المادية للشباب الراغب فى الزواج ويبدأ بالأيتام والأكبر سناً كأولوية، وتقديم الدعم النفسى والاستشارات النفسية والاجتماعية للمقبلين على الزواج عن طريق الندوات والمحاضرات، وتقديم الدعم النفسى والمعنوى لمن لم يتزوج مع كبر سنه ودخل فى مرحلة العنوسة سواء شباب أو فتيات.

    وأكد على أهمية التوعية المجتمعية بأخطار تأخر سن الزواج والعنوسة على الأفراد والمجتمع عن طريق الندوات والمحاضرات، والتوعية المجتمعية للآباء والأمهات بتيسر الزواج لأبنائهم وبناتهم وعدم المغالاة فى الطلبات وتعقيد الأمور، وحشد الدعم المجتمعى لفكرة الصندوق وتيسير الزواج.

    وأضاف الطحاوى من خلال الجروب أن الأهداف غير المباشرة لهذا الصندوق هى الحد من ظاهرة أطفال الشوارع و القضاء على الزنا والعلاقات المحرمة، والقضاء على ظاهرة الزواج العرفى حماية لبناتنا وشبابنا من الانحراف، وإنهاء حالة الحرب المجتمعية على تعدد الزوجات وكونه حلا من حلول القضاء على العنوسة، وارتفاع نسب البنات فى المواليد وزيادة نسبة المطلقات والأرامل فى المجتمع، وتغيير نظرة المجتمع للمطلقة والأرملة وتمكينهم من استعادة حياتهم الطبيعية، فالطلاق وموت الزوج ليس حكماً بالإعدام على المرأة.

    يذكر أن حلم الصندوق الوطنى لتيسير زواج الشباب والفتيات ليس فقط هو كل أحلام الطحاوى، ولكنه يريد أيضا توصيل مياه الشرب النقيه لكل شبر فى مصر "قرى ونجوع"، كما يرغب فى وجود مجلس تنسيقى للجمعيات الأهلية بمصر للاهتمام والالتفاف حول المشروعات والقضايا القومية لحلها من الجذور مثل الفقر والبطالة والصحة.

    • التعليقات: 0
    • المشاهدات:

    تـعليقات القراء �"إعفاف" جروب لتيسير الزواج على "الفيس بوك" !!!!�

    أضف تعليق

    آخر الأخبار

    آخر التعليقات

    اعلانات

    خبر وصورة