• الصفحة الرئيسية »

    ياهو تعلن إغلاق 27 موقعا لمكتوب اعتبارا من 27 أيار

    ياهو تعلن إغلاق 27 موقعا لمكتوب
    اضواء العالم - عمون - كشفت شركة ياهو التي تملك واحدة من أكبر بوابات الإعلامية على الانترنت عزمها إغلاق 27 موقعا ومنتدى تابعة لشبكة مكتوب بشكل تدريجي، وذلك اعتبارا من 27 أيار الحالي. 

    وأعلن أحمد ناصف نائب رئيس شركة ياهو في الشرق الأوسط أن إغلاق هذه المواقع هو أمر أساسي لإعادة النظر في جودة الخدمات التي تقدمها حرصا من ياهو مكتوب على التزامها بجودة المحتوى الذي تقدمه في الدول العربية، مضيفا أن الشركة ستقوم بإعادة تقييم للمنتجات العربية التي تقدمها ضمن بوابة مكتوب لتقديم أفضل ما لدى الشركة للمستخدم العربي.

    وأوضح ناصف أن الشركة مستمرة في تقديم محتوى متنوع على بوابة ياهو مكتوب، والشركة تعمل حاليا على تعزيز منتجاتها لتصبح وجهة المستخدمين العرب الذين يمضون أغلب وقتهم على الإنترنت.

    وكانت شركة ياهو عقدت اتفاقية بقيمة 85 مليون دولار استحوذت من خلالها نهائيا على موقع "مكتوب دوت كوم" وهو أكبر موقع إنترنت عربي، وذلك في سياق إستراتيجية الشركة للتوسع في الأسواق الناشئة بما فيها العالم العربي.

    وأعلنت ياهو قائمة المواقع التي ستغلقها وهي "أنا دلوعة" و"بطاقات الفراشة" و"أحلام الفراشة" و"الفراشة سبيس" و"الترجمة الفورية" و"بطاقات مكتوب" و"دليل شمس" و"دليل مكتوب" و"دليل شبوة" و"دليل وصلات" و"دليل عيون" و"نكت مكتوب" و"سين جيم" و"شبوة سوفت" و"ألبوم شبوة" و"موسوعة الأسرة المسلمة" و"موسوعة" و"شبوة نت الإسلامية" و"تواقيع شبوة سوفت" و"التفسير الميسر للقرآن الكريم" و"بطاقات تحت العشرين" و"وصلات" و"وصلات الرياضي" و"موبايل" و"عالم مكتوب موبايل" و"زووم" و"قناة المسابقات الثقافية".

    وأرسلت معظم هذه المواقع بريدا إلكترونيا إلى مشتركيها تطلب منهم نسخ كل ما لديهم من بيانات شخصية على هذه المواقع قبل حلول موعد إغلاقها في 27 أيار.

    وعلى الرغم من أن ياهو كشفت عن خطة الإغلاق منذ بضعة أيام إلا أن معظم المواقع التي تخطط لإغلاقها لا تزال متوفرة على الشبكة العالمية. 

    يشار إلى أن موقع مكتوب تأسس في الأردن عام 2000، وبحسب القائمين عليه فإن عدد مستخدميه يصل 16.5 مليونا معظمهم من دول الإمارات ومصر والسعودية.(سيريانيوز)

    • التعليقات: 1
    • المشاهدات:

    تـعليقات القراء �ياهو تعلن إغلاق 27 موقعا لمكتوب اعتبارا من 27 أيار�

    1. خليهم يسكروهن 3 ارباع مواقع العرب وارز !!

    أضف تعليق

    آخر الأخبار

    آخر التعليقات

    اعلانات

    خبر وصورة