• الصفحة الرئيسية »

    سائق مصري يطلب من معلمة سعودية تطبيق فتوى العبيكان عليه بان ترضعه

     رضاعة الكبير
    رضاعة الكبير

    اضواء العالم - طلب سائق مصري من إحدى المعلمات السعوديات التي يقوم بتوصيلها يومياً من منزلها إلى المدرسة التي تعمل بها، تطبيق الفتوى التي أطلقها المستشار القضائي في الديوان الملكي، الشيخ عبد المحسن العبيكان، التي تنص "على إرضاع الزوجة الرجل الأجنبي الذي يدخل عليها في شكل متكرر".

    استغربت المعلمة من طلب وجراءة السائق، وقالت في اتصال هاتفي لصحيفة "سبق" السعودية: اعتدنا- أنا وزميلاتي- منذ بداية الفصل الدراسي الثاني أن يقوم سائق مسن من الجنسية المصرية بإيصالنا إلى المدارس التي نعمل بها يومياً، واليوم أثناء توجهنا إلى مدارسنا سألني السائق عن الفتوى التي أصدرها الشيخ العبيكان وقلت له لا أعرف عنها شيئاً، وفضلت السكوت".

    وأضافت: "وعاد مرة أخرى وقال لي أمام زميلاتي (أيه رأيك ترضعيني حتى لا يكون هناك صعوبات أو إحراجات في التعامل بيننا)، وحينما شعر بأنني غضبت مما قاله اعتذر وقال كنت أمزح فقط".

    وتستطرد المعلمة السعودية قائلة: "سوف أقوم بتقديم بلاغ لدى الجهات الأمنية ضده، عندما يأتي زوجي بعد غد حيث يعمل بمنطقة السفانية التي تبعد عن مدينة الدمام أكثر من 300 كم".

     وأوضح مساعد الناطق الإعلامي لشرطة المنطقة الشرقية الملازم أول محمد الشهري أن بإمكان السيدة تقديم بلاغ بمفردها لدى شرطة الدمام حيث يوجد هناك قسم نسائي يستقبل البلاغات، وسوف يتم استدعاء المقيم والتحقيق معه.


     وكان الشيخ العبيكان قال إن السائقين والخدم لا تنطبق عليهم هذة الفتوى، وقال: "أجزت إرضاع الكبير ولكن وفق شروط معينة وهي إذا احتاج أهل بيت ما إلى رجل أجنبي يدخل عليهم بشكل متكرر وهو أيضاً ليس له سوى أهل ذلك البيت ودخوله فيه صعوبة عليهم ويسبب لهم إحراجاً وبالأخص إذا كان في ذلك البيت نساء أو زوجة، فإن للزوجة حق إرضاعه".

    وأضاف: "لا يجب الإرضاع من الثدي مباشرة"، مؤكداً أنه يجب أن يتم أخذ اللبن بطريقة مناسبة بعيدة عن ذلك، ويتم تناوله من قبل الشخص المعني.

    • التعليقات: 4
    • المشاهدات:

    تـعليقات القراء �سائق مصري يطلب من معلمة سعودية تطبيق فتوى العبيكان عليه بان ترضعه�

    1. ههههههههههه والله أضحكتني من هول المصيبة

      وإنا لله وإنا إليه راجعون

      مدونة الباسم

    2. غير معرف

      أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    3. نعتذر .... تم حذف بعض التعليقات

    4. غير معرف

      ما صدق أبو الشباب.. شكله ميت جوع... هههه

    أضف تعليق

    آخر الأخبار

    آخر التعليقات

    اعلانات

    خبر وصورة