• الصفحة الرئيسية »

    مونديال 2010 : الأرجنتين تفوز على نيجيريا بهدف



    اضواء العالم - BBC - فازت الأرجنتين بهدف على نيجيريا بهدف نظيف في المباراة التي جرت السبت على ملعب ايليس بارك في جوهانسبورج في إطار منافسات المجموعة الثانية لنهائيات كأس العالم لكرة القدم بجنوب أفريقيا، وبذلك يحتل منتخب الأرجنتين المركز الثاني في المجموعة بفارق هدف عن المتصدر منتخب كوريا الجنوبية الذي فاز بهدفين على اليونان.

    أحرز الهدف اللاعب جابرييل هايينتسه من ضربة ركنية احتسبت لصالح منتخب الأرجنتين بعد تصدي حارس نيجيريا لتسديدة قوية من نجم برشلونة ليونيل ميسي من على طرف منطقة الجزاء.

    بدأ دييجو مارادونا مدرب المنتخب الأرجنتيني المباراة بتشكيل هجومي صريح اعتمد فيه على نجومه ليونيل ميسي و هيجواين وكارلوس تيفيز.

    أما السويدي لارس لاجيرباك مدرب نيجيريا فقد اعتمد بشكل أساسي على كبار النجوم المحترفين ودفع في الهجوم بتشينيدو أوباسي لاعب هوفينهايم الألماني وياكوبو أييجبيني نجم إيفرتون الانجليزي.

    الهدف الأول

    الهدف الأول جاء من ضربة ركنية


    ووضح منذ البداية أن رقابة ميسي ستكون مهمة صعبة لدفاع نيجيريا بقيادة جوزيف يوبو، وبالفعل يراوغ ميسي أكثر من لاعب ويتوغل داخل منطقة الجزاء ويرسل كرة عرضية سددها تيفيز نجم مانشستر سيتي الانجليزي بجوار القائم في الدقيقة الثالثة.

    وعاد ميسي بتسديدته التي تسببت في الهدف الأول، وفرض الأرجنتينيون سيطرة كاملة على مجريات اللعب وضاعت منهم فرصة ذهبية لتعزيز التقدم في الدقيقة العشرين من انفراد لهيجواين نجم ريال مدريد الاسباني بالحارس إنياما الذي أنقذ مرماه من هدف ثان.

    وحملت الدقيقة 28 أولى ملامح الخطولة الحقيقية لمنتخب نيجيريا عندما توغل أوباسي من الجانب الأيسر وسدد قذيفة قوية مرت أمام مرمى الأرجنتين.

    فرحة أرجنتينية

    فرحة مارادونا وهايينتسه بهدف الفوز


    ويعود ميسي في الدقيقة 36 ليقدم فاصلا آخر من المهارات ويسدد كرة لولبية خادعة أبعدها حارس نيجيريا بصعوبة.

    الشوط الثاني

    وفي بداية الشوط الثاني يواصل ميسي إزعاج دفاع نيجيريا ويسدد كرة خطيرة بعد فاصل من المراوغة، ومع مرور الوقت تزداد ثقة لاعبي الأرجنتين في أنفسهم نتيجة استمرار سيطرتهم على مجريات اللعب.

    وينشط نجم ليفربول ماسكيرانو في خط الوسط ويمد مهاجمي منتخب الأرجنتين بالعديد من التمريرات الطولية لبناء الهجمات الخطرة في الوقت الذي لم تشكل تحركات أوباسي وياكوبو خطورة حقيقية على مرمى الأرجنتين.


    ميسي و هارونا

    ميسي أزعج كثيرا دفاع نيجيريا

    ويتحرك ميسي مجددا ويحصل على ضربة ركنية في الدقيقة 59 بعد أن أبعد الدفاع تسديدته القوية، ويرد كيتا بتسديدة قوية لنيجيريا علت العارضة.

    يرد منتخب الأرجنتين بهجمة مرتدة نموذجية لتنتهي الكرة عند ميسي الذي سددها بمهارة وانتظر الجميع لمشاهدة الكرة وهي تعانق الشباك ولكنها مرت بجوار القائم في الدقيقة 65.

    وقبل مرور دقيقة كاد هيجواين يعزز تقدم الأرجنتين ولكن الحارس النيجيري أنقذ مرماه مجددا لترتد الكرة بهجمة خطيرة فشل مهاجم نيجيريا أوديمونجي في استغلالها.

    في الدقيقة 70 كاد تايو مدافع نيجيريا يقلب الأوضاع بعد أن سدد كرة قوية زاحفة من على طرف منطقة الجزاء مرت بجانب قائم مرمى الأرجنتين.

    ويدفع مارادونا في الدقيقة 79 بدييجو ميليتو نجم إنتر ميلان بدلا من هيجواين لتنشيط خط الهجوم، وفي الدقيقة 81 يضيع ميسي انفرادا آخر ويرد منتخب نيجيريا بهجمة منظمة انتهت بكرة عرضية متقنة سددها أوتشي فوق العارضة بغرابة في الدقيقة 83.

    وفي الدقيقة 86 يسدد ياكوبو كرة قوية مرت فوق العارضة لتضيع فرصة أخرى من نيجيريا لإدراك التعادل.

    مرة أخرى يعود ميسي لفاصل المراوغة وتضيع منه فرصة تسجيل الهدف الثاني في الدقيفة 89، ويحتسب الحكم أربعة دقائق بدلا من الوقت الضائع حافظ خلالها لاعبو الأرجنتين على تقدمهم ليحصدوا نقاط المباراة الثلاث ويتقدموا بقوة نحو ضمان التأهل إلى ربع النهائي.

    • التعليقات: 1
    • المشاهدات:

    تـعليقات القراء �مونديال 2010 : الأرجنتين تفوز على نيجيريا بهدف�

    1. غير معرف

      مبرووووك الفوز للارجنتين ....

    أضف تعليق

    آخر الأخبار

    آخر التعليقات

    اعلانات

    خبر وصورة