• الصفحة الرئيسية »

    مونديال 2010 : سلوفينيا تفوز على الجزائر بهدف


    اضواء العالم - BBC - فازت سلوفينيا على الجزائر بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت الأحد على ملعب بيتر موكابا في ختام الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الثالثة لنهائيات كأس العالم في جنوب افريقيا.

    وتقدمت سلوفينيا بهدف روبرت كورين في الدقيقة 79 ونجحت في الحفاظ على هذا التقدم لتتصدر المجموعة الثالثة مستفيدة من تعادل المنتخبين الأمريكي والانجليزي.

    بدأ رابح سعدان مدرب الجزائر المباراة بتشكيل اعتمد فيه على كريم زياني في خط الوسط ومعه رفيق حليش وحسن يبدة لاعب وسط بنفيكا البرتغالي بينما قاد الدفاع مجيد بوقرة وعنتر يحيى لاعب بوخوم الألماني ونذير بلحاج.

    وفي الهجوم لعب كريم مطمور ورفيق جبور وخلفهم فؤاد خضر، وبدا من هذا التشكيل اعتماد سعدان على عناصر الخبرة وأيضا اللاعبين الجاهزين بدنيا وفنيا.


    الشاوشي يلتقط كرة عرضية

    الشاوشي تعامل بشكل جيد مع عرضيات منتخب سلوفينيا

    أما سلوفينيا فقد اعتمد مدربها ماتياس كيك في الهجوم على ميليفوي نوفاكوفيتش لاعب كولون الألماني ومعه زلاتكو ديديتش لاعب بوخوم الألماني.

    ظهرت اولى ملامح الخطورة للمنتخب الجزائري مبكرا حيث حصل كريم مطمور على ضربة حرة سددها بلحاج بمهارة أبعدها حارس سلوفينيا بصعوبة إلى ضربة ركنية في الدقيقة الثالثة.

    في المقابل تكفل الدفاع الجزائري بالقضاء على خطورة تحركات مفاتيح لعب سلوفينيا مثل روبرت كورين وكيرم، وكان واضحا أن سعدان لم يغير طريقة لعبه التي تركز على انطلاقات المدافعين ولاعبي الوسط من الخلف لدعم الهجوم.

    وبعد نحو عشر دقائق انحصر اللعب تقريبا في منتصف الملعب وغابت الخطورة عن المرميين.


    خطأ لإيقاف نذير بلحاج

    تحركات بلحاج شكلت خطورة

    وتكفل الحارس الجزائري فوزي الشاوشي بالتقاط الكرات العرضية للمنتخب السلوفيني، ويواصل كريم مطمور تحركاته المزعجة لدفاع سلوفينيا ويرسل كرة عرضية خطيرة لم يلحق بها الهجوم الجزائري.

    وينشط المنتخب الجزائري بقيادة زياني وبلحاج ويزيد منصوري ، وتضيع فرصة محققة من رفيق حليش الذي قابل برأسه عرضية خطيرة ولكن الكرة مرت بجوار القائم.

    فرصة خطيرة أخرى ضاعت من كريم مطمور الذي استقبل الكرة بمهارة وسدد قذيفة ذهبت خارج المرمى في الدقيقة 40.

    وفي الدقيقة 42 يتألق الشاوشي وينقذ مرماه من قذيفة كورين، بعدها عاد اللعب إلى وسط الملعب لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

    الشوط الثاني

    ويبدأ الشوط الثاني بأفضلية نسبية للمنتخب الجزائري الذي يواصل الاعتماد على الاجناب لبناء الهجمات،وحاول مدرب سلوفينيا تنشيط هجومه فدفع بلوبيانكيتش بدلا من ديديتش.

    ويلتقط حارس سلوفينيا كرة خطيرة في الدقيقة 53 ويعود ليمسك بكرة سددها يبدة في الدقيقة 55.

    أجرى رابع سعدان ألو تغيير له باللعب بعبد القادر غزال بدلا من رفيق جبور، وقد نال غزال بطاقة صفراء بعد ثوان من نزوله.

    في الدقيقة 53 يتدخل مجيد بوقرة ليبعد كرة خطيرة من امام المهاجم نوفاكوفيتش الذي كاد ينفرد بالمرمى الجزائري.


    بطاقة حمراء لعبد القادر غزال

    طرد عبد القادر غزال حول مجرى المباراة لصالح سلوفينيا

    ويظهر غزال في الصورة عندما عكس برأسه كرة عرضية لكن الكرة ذهبت خارج المرمى في الدقيقة 70، ولكن بعد دقيقتين ينال غزال البطاقة الصفراء الثانية نتيجة لمسة يد داخل منطقة جزاء سلوفينيا ويطرد من الملعب بعد ربع ساعة من نزوله.

    وفي الدقيقة 77 كاد زياني يحرز هدفا مستغلا خطأ قاتلا من مدافع سلوفيني ولكن الحارس هاندانوفيتش سارك وأمسك بالكرة.

    ونجحت سلوفينيا في إحراز هدف التقدم بواسطة كورين الذي سدد كرة من خارج المنطقة أخطأ الحارس الجزائري في التعامل معها فسكنت الكرة الشباك.

    ويدفع سعدان فورا برفيق صيفي في محاولة لإدراك التعادل، ويضغط المنتخب الجزائري بقوة وكاد بوقرة يحرز هدفا بعد خطأ من حارس سلوفينيا ولكن الكرة ذهبت خارج المرمى في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع لتنتهي المباراة بفوز سلوفينيا وتصدرها المجموعة بينما احتل المنتخب الجزائري المركز الرابع.

    • التعليقات: 0
    • المشاهدات:

    تـعليقات القراء �مونديال 2010 : سلوفينيا تفوز على الجزائر بهدف�

    أضف تعليق

    آخر الأخبار

    آخر التعليقات

    اعلانات

    خبر وصورة