• الصفحة الرئيسية »

    الأرجنتين تُمتع وتُقنع وتهزم كوريا الجنوبية 4-1 وهيجواين يُسجل الهاتريك الأول


    اضواء العالم - فاز منتخب الأرجنتين على نظيره الكوري الجنوبي بأربعة أهداف لواحد في المباراة التي أقيمت على ملعب "سوكر سيتي" في جوهانسبورج في إطار الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية بنهائيات كأس العالم لكرة القدم.

    وبذلك تصدر منتخب الأرجنتين المجموعة برصيد ست نقاط واقتربت بشدة من التأهل إلى دور الـ 16، بينما احتفظ المنتخب الكوري الجنوبي بالأمل في التأهل بشرط الفوز على نيجيريا في المباراة القادمة.

    وتقدم المنتخب الأرجنتيني بهدف في الدقيقة 16 من الشوط الأول بعد كرة عرضية خطيرة اصطدمت بقدم بارك شو يونج المهاجم الكوري وسكنت شباكه، وأضاف هيجواين نجم ريال مدريد الهدف الثاني في الدقيقة 33 برأسية قابل بها كرة عرضية ضربت مصيدة التسلل.


    الهدف الأول

    خطأ في التمركز داخل منطقة الجزاء أسفر عن الهدف الأول للأرجنتين

    لكن منتخب كوريا الجنوبية نجح في تضييق الفارق قبل نهاية الشوط الأول بواسطة لي شيونج يونج، وعزز هيجواين تقدم الأرجنتين بالهدف الثالث في الدقيقة 76 والرابع في الدقيقة 79.

    بدأ دييجو مارادونا المباراة بتشكيل اعتمد فيه على الثلاثي ليونيل ميسي وجونزالو هيجواين وكارلوس تيفيز.وغاب عن الفريق بسبب الإصابة نجمه المخضرم خوان سباستيان فيرون، بينما قاد الوسط نجم ليفربول خافيير ماشكيرانو ومعه جوتيريس.

    أما مدرب كوريا الجنوبية هاه جونج-مو فاعتمد في تشكيلته على جي سون بارك ومعه في الهجوم لي شونج يونج وبارك شي يونج.

    نشط المنتخب الأرجنتيني بشكل ملحوظ في بداية المباراة معتمدا على انطلاقات ميسي من الوسط ودي ماريا من الجهة اليسرى.ويسدد هيجواين كرة فوق العارضة في الدقيقة الثامنة بعد لعبة مشتركة مع تيفيز وميسي.

    ومن كرة عرضية متقنة جاء الهدف الأول للأرجنتين فقد اصطدمت الكرة بقدم بارك شو يونج المهاجم الكوري وسكنت شباكه في الدقيقة 16ـ وتلى الهدف تسديدة خطيرة من الأرجنتيني ماكسي لكن الكرة ذهبت بجوار القائم.


    الهدف الثاني

    هيجواين واصل التألق وشكل خطورة كبيرة على المرمى الكوري

    وحاول لي شونج يونج تجريب حظه بتسديدة من خارج منطقة الجزاء ولكن كرته ذهبت بعيدا عن المرمى في الدقيقة 20.

    وينشط ميسي نجم برشلونة بمهاراته ويحصل على ضربة حرة سدد منها تيفيز لاعب مانشستر سيتي قذيفة صاروخية مرت فوق عارضة المرمى الكوري.

    ويرفع ماشكيرانو كرة عرضية متقنة حولها لاعب أرجنتيني برأسه لتنتهي عند هيجواين الذي نجح في ضرب مصيدة التسلل وأسكن برأسه الكرة الشباك مسجلا الهدف الثاني لبلاده في الدقيقة 33.

    وفرض المنتخب الأرجنتيني سيطرة كاملة على مجريات اللعب ويتألق الحارس الكوري الجنوبي جونج سونج ريونج وينقذ تسديدة جميلة من دي ماريا في الدقيقة 36.

    ميسي عاد مجددا لاستعراض مهاراته بفاصل من المراوغة انتهى بتسديدة من خارج المنطقة ومرت الكرة بجوار القائم.


    فرحة كورية بالهدف الأول

    كوريا الجنوبية حسنت النتيجة في نهاية الشوط الأول

    ووسط هذا التألق فاجأ لي شيون يونج الجميع باستغلال خطأ دفاعي لينفرد بمرمى الأرجنتين ويحرز الهدف الأول لكوريا الجنوبية في الدقيقة 46 لينتهي الشوط الأول بهدفين للأرجنتين مقابل هدف لكوريا الجنوبية.

    الشوط الثاني

    وفي الشوط الثاني هاجم لاعبو الأرجنتين بقوة لتعزيز تقدمهم وواصل ميسي ودي ماريا وماسكيرانو تحركاتهم الخطيرة.

    وفي الدقيقة 52 ينقذ الحارس الكوري مرماه من هدفلا مؤكد بعد عرضية خطيرة من دي ماريا قابلها هيجواين مباشرة لكن رد فعل الحارس كان سريعا وأبعد الكرة إلى ضربة ركنية.


    فرحة مع ميسي

    ميسي تألق وكان له دور كبير في الفوز

    في المقابل ينشط لاعبو كوريا الجنوبية من خلال التمريرات السريعة ويكاد يوم كي هيون أن يدرك التعادل بعد أن انفرد بمرمى الحارس روميرو ولكنه وضع الكرة بغرابة خارج الشباك في الدقيقة 57 مضيعا أخطر فرصة لفريقه.

    يستمر النشاط الهجومي لكوريا الجنوبية ويهيئ بارك جي سونج كرة إلى لي بيون جبيو سددها خارج المرمى في الدقيقة 72، وفي الدقيقة 75 يخرج الحارس روميرو ويبعد كرة خطيرة من الهجوم الكوري.

    لكن ميسي أراد أن يريح أعصاب مدربه وجماهيره وانفرد بالمرمى وسدد بهدوء لكن الحارس الكوري أبعد الكرة بقدمه لترتد إلى ميسي ليسدد مرة أخرى وتصطدم الكرة بالقائم وترتد إلى هيجواين الذي أودعها الشباك بسهولة في الدقيقة 76 وذهب لتحية زميله ميسي.

    ولم يكتف نجوم الأرجنتين بذلك فقد واصل ميسي تألقه وأهدى تمريرة إلى أجويرو الذي رفعها بهدوء ليقابلها هيجواين برأسه داخل الشباك في الدقيقة 79.

    قضى الهدفات تماما على معنويات الكوريين الجنوبيين بل كادت الأرجنتين تحرز الهدف الخامس ولكن كرة هيجواين مرت بجوار القائم فيث الدقيقة 92 ليطلق بعدها الحكم صافرته معلنا فوز المنتخب الأرجنتيني الذي قدم واحدة من أفضل المبارايات حتى الآن في نهائيات كأس العالم.

    صور المباراة:



    • التعليقات: 0
    • المشاهدات:

    تـعليقات القراء �الأرجنتين تُمتع وتُقنع وتهزم كوريا الجنوبية 4-1 وهيجواين يُسجل الهاتريك الأول�

    أضف تعليق

    آخر الأخبار

    آخر التعليقات

    اعلانات

    خبر وصورة