• الصفحة الرئيسية »

    شغف طفل يدفعه لقراءة 550 كتاباً


    اضواء العالم - دفع الشغف راشد إلى قراءة 550 كتاباً وقصة ولم يتجاوز عمره 13 سنة. واعتاد راشد الذي فرغ من أداء آخر امتحان له في الصف الثامن بمدرسة القيعان بدبا الفجيرة في الامارات التردد على المكتبة. وأكد الطالب راشد سعيد الصريدي أنه ليس لديه وقت فراغ.
    “الاتحاد” التقته في المكتبة وسألته عن سر شغفه بالقراءة، يقول راشد : إن تشجيع الوالدين كان له الأثر الأكبر في حبي للقراءة وأصبحت تربطني علاقة حميمية مع الكتاب منذ أن كان عمري 7 سنوات وقمت بتأليف خمس قصص تدور عناوينها حول الإسراف في الطعام وآثار السهر وأهمية الصداقة.
    وأوضح أن المكتبة العامة بدبا الفجيرة وفرت له مبتغاه وهي غنية بالكتب القيمة حتى أصبح يتردد إليها كل يوم. والقراءة بالنسبة لراشد الذي يتحدث الفصحى بطلاقة مثل الماء والهواء لا يستطيع الاستغناء عنها.
    راشد متفوق في دراسته وله نشاط مميز في المشاركة بأنشطة وبرامج “صيف بلادي” الذي تنظمه وزارة الثقافة الشباب و تنمية المجتمع. وانضم اليوم لدورة جائزة زايد بن هزاع بن طحنون آل نهيان لصناعة القادة في أبوظبي كممثل لمدارس دبا الفجيرة والتي تستمر لمدة أسبوع كأحد المواهب الفذة التي تم اختيارها للانضمام للدورة. وتشير مديرة المركز الثقافي في دبا الفجيرة وداد الحمودي إلى أن راشد لا يفارق المكتبة وهو شعلة من النشاط يتمتع بأخلاق عالية تجعله قدوة لأقرانه

    • التعليقات: 0
    • المشاهدات:

    تـعليقات القراء �شغف طفل يدفعه لقراءة 550 كتاباً�

    أضف تعليق

    آخر الأخبار

    آخر التعليقات

    اعلانات

    خبر وصورة