• الصفحة الرئيسية »

    أضف إزعاج الفوفوزيلا إلى موقعك


    اضواء العالم - بسبب الفوفوزيلا أصبحنا نظن ان ملاعب كأس العالم مليئة بالذباب، فهذا البوق الجنوب أفريقي سبب غضب الكثير من متابعي كأس العالم الذين ملو من سماع هذا الصوت أثناء مشاهدة مبارياتهم المفضلة، ولكن إذا كنت من الـ 2% الذين تعجبهم هذه الأصوات فقد أصبح بإمكانك أن تعيش أجواء كأس العالم وانت تتصفح موقعك المفضل، كل ماعليك فعله هو الذهاب إلى هذا الموقع http://www.vuvuzela-time.co.uk/ وإدخال عنوان موقع المفضل لتبدأ في التصفح على أصوات الفوفوزيلا.

    فوفوزيلا (Vuvuzela كما تلفظ حسب لغة زولو) عبارة عن آلة نفخ تستخدم عادة في ملاعب كرة القدم في جنوب أفريقيا. تسمى أيضاً ليباتاتا Lepatata حسب لغة سيتسوانا.

    الوصف:
    الفوفوزيلا عبارة عن آلة نفخ تشبه البوق في مظهرها العام، ويبلغ طولها حوالي المتر، وتصنع إما من الصفائح المعدنية أو من اللدائن. تصدر الفوفوزيلا عند النفخ بها صوتاً يشبه صوت الفيلة. [1] وقد تصل شدة الصوت الصادر عنها إلى 120 ديسيبل. [2]
    بدأ استعمال الفوزافيلا كأداة لدعوة الناس الى الاجتماعات وتم تقديمها كآلة ترمز الى جنوب افريقيا في عام 2004 عندما تم قبول طلب جنوب افريقيا لاستضافة كأس العالم. أثارت الفوفوزيلا الكثير من الانتقادات ابان كأس القارات 2009 و نهائيات كأس العالم 2010 بسبب صوتها المزعج وشكوى العديد من اللاعبين لعدم قدرتهم على التركيز فضلا عن عدم تمكنهم من سماع التعليمات أو الكلام فيما بينهم وطالبوا بحجبها إلا ان رئيس الفيفا جوزيف بلاتر صرح بأنها جزء من الثقافة الافريقية ويجب أن يتم تقبلها. [3] في هذه اللحظات من كأس العالم اعترف رئيس اللجنة المنظمة في جنوب أفريقيا داني جوردان بإمكانية منع الفوفوزيلا لما تسبب من ازعاج الا ان الخبر محصور بالامكانية فقط.

    • التعليقات: 0
    • المشاهدات:

    تـعليقات القراء �أضف إزعاج الفوفوزيلا إلى موقعك�

    أضف تعليق

    آخر الأخبار

    آخر التعليقات

    اعلانات

    خبر وصورة