• الصفحة الرئيسية »

    مارادونا: البرازيل غير مؤهلة للمنافسة على كأس العالم، ويجب وضع بيليه في المتحف



    اضواء العالم - اطلق الأرجنتيني "دييجو أرماندو مارادونا"، المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني في كأس العالم 2010، تصريحات نارية قبل إنطلاق الجولة الثانية للمجموعة الثانية في المونديال والتي سيواجه فيها منتخب كوريا الجنوبية الفائز في مباراته الأولى على اليونان بهدفين للاشيء، فقد نصح بأن يتم وضع بيليه في المتحف وتهجم على ميشيل بلاتيني بطريقة ساخرة، واستهل المؤتمر الصحفي الذي حضره العديد من الإعلاميين محتفلاً بأحد أصدقائه الصحفيين الأرجنتينيين "ميجيل رودريجيز" البالغ من العمر 59 عاماً وغنى له عيد ميلاد سعيد.

    بدأ مارادونا حديثه عن مباراة الأرجنتين وكوريا الجنوبية في الجولة الثانية للمونديال غداً الخميس والتي ستقام على ملعب سوكر سيتي في مدينة جوهانسبرج مُحذراً المنتخب الكوري من خطورة ليونيل ميسي قائلاً: "يمكنني تحقيق كأس العالم بهذا اللاعب، طبعاً مع بقية زملائه، إنه قائد في الملعب بدون شارة قيادة، يطبق كل التعليمات التي اتحدث عنها في التدريبات، وفعل ذلك في اللقاء الأول ضد نيجيريا، نفذ كل ما قلته بالحرف".

    وسألته صحفية كورية جنوبية "هل يوجد لاعب كوري جنوبي يخشاه مثلما يخشى أي فريق يواجه فريقه من سرعة ومهارة ليونيل ميسي الذي لم يسجل أي هدف في نيجيريا"، فتعجب ثم قال: "لا أحد مثل ميسي، وكوريا الجنوبية لا تمتلك لاعب مثله"

    "أما بالنسبة لعدم إحرازه للأهداف، فكل من سجل في البطولة حتى وقتنا هذا لم يعطوا 40% من المستوى الذي قدمه ميسي ضد نيجيريا".

    وحذر مارادونا من استخدام العنف لإيقاف ميسي مؤكداً أن أي لاعب ستخول له نفسه التدخل بطريقة عنيفة مع اللاعب سيلقى العقاب المناسب من الحكم، وكان مارادونا نفسه قد ذاق الويل من منتخب كوريا الجنوبية أثناء كأس العالم 1986 عندما كان لاعباً حيث تعامل معه كل اللاعبين بعنف واضح ووصفت هذه المباراة آنذاك بأحد أسوأ مباريات المونديال في التاريخ.

    وتابع: "فريقكم سريع وقوي بدنياً ولديه لياقة عالية، ويلعبون كوحدة واحدة، وظهروا بشكل جيد جداً في مباراتهم الأولى ضد اليونان، كل ما علينا فعله هو أن لا نخسر الكرة، وأعتقد ان المباراة ستكون مختلفة كلياً عن لقاء نيجيريا، أتوقع أن يسود التوازن بيننا وبينكم والحظوظ تقريباً 50/50".

    وعن حالة فريقه قبل المباراة التي سيُديرها الحكم البلجيكي "فرانك دي بليكير" قال مارادونا: "تعرض قائد الوسط (سبستيان فيرون) لإصابة ولا تزال الأمور غامضة لنا، ربما يتواجد ضد اليونان في اللقاء الأخير للمجموعة وربما لا، مع ذلك نمتلك البديل الجاهز، لاعب كبير سيحل محل لاعب كبير أخرى، وأقصد ماكسي رودريجيز الذي بإمكانه اللعب في أي مكان أطلبه منه سواء دفاع، وسط وهجوم".

    أشاد مارادونا بالحالة الفنية والبدنية التي وصل إليها كل لاعبي المنتخب الأرجنتيني في التدريبات الاستعدادية لمباراة كوريا الجنوبية وقال: "من الممكن يوماً ما رؤية ميليتو وهيجوين معاً في الهجوم، فأمس كان الجميع في حالة بدنية وفنية رائعة لدرجة أن كل لاعب أحرز أهداف، وبصراحة كان ذلك مفاجئاً بالنسبة لي".

    وتحدث بعض الصحفيين معه حول تصريحات بيليه وبلاتيني المتواصلة عنه خاصةً تصريح بيليه الأخير بقوله أن مارادونا يُدرب لحاجته للمال وليس لحاجته للتدريب كي يصنع المجد للأرجنتين، فكانت ردة فعله هو تمني وضع بيليه في المتحف أفضل من التحدث عني في كل الأوقات.

    وقال: "لم تُفاجئني تصريحاته أبداً ومن الأفضل وضع بيليه في المتحف، وبخصوص بلاتيني فقد كان صديقي يوماً ما كنا نتصافح، لكنكم تعرفون الفرنسيين، هم يظنون أنفسهم أفضل من الأخرين دائماً، لا يمكنني إضافة المزيد في هذا الموضوع فأنتم تعرفون الشعب الفرنسي، على أي حال أنصح بيليه وبلاتيني بفحص كرة كأس العالم 2010 (جابولاني) جيداً بدلاً من الحديث عني".

    أما عن أداء عدوه اللدود "المنتخب البرازيلي" ضد كوريا الشمالية فعلق عليه قائلاً: "لعبت البرازيل بشكل هاديء، من الممكن يكون لديها أفضل من ذلك فدونجا مدرب محترم وناجح، لكن البرازيل ليست مؤهلة للمنافسة على لقب كأس العالم، المهم أننا جاهزون لأي خصم مهما كانت قوته، فعندما تفوز في المباراة الأولى تكون جاهز لمنافسة أي أحد".

    ورفض مارادونا وصف المونديال الحالي بالسيء وغير الممتع على الإطلاق بسبب قلة عدد الأهداف مؤكداً أن الأهداف ستأتي ستأتي لا محالة، وحّمل شيئاً من مسئولية ضعف المستوى لكرة كأس العالم (جابولاني) مطالباً كما أسلف أثناء حديثه أن يفحص بيليه وبلاتيني الكرة جيداً ويتحدثوا عنها بدلاً من الحديث عنه كلما سنحت لهما الفرصة بأي لقاء صحفي.




    • التعليقات: 1
    • المشاهدات:

    تـعليقات القراء �مارادونا: البرازيل غير مؤهلة للمنافسة على كأس العالم، ويجب وضع بيليه في المتحف�

    1. شكرا على المقال الحميل

    أضف تعليق

    آخر الأخبار

    آخر التعليقات

    اعلانات

    خبر وصورة