• الصفحة الرئيسية »

    بيل غيتس يطالب مليارديرات أميركا بالتبرع بنصف ثرواتهم


    اضواء العالم - طالب كل من المليارديرين، بيل غيتس، وأرين بافيت مئات المليارديرات الأميركيين بالتبرع بنصف ثرواتهم على الأقل لأعمال الخير. وحضر بافيت الذي جمع ثروته من شركة “بركشاير هاثاوي” للتأمين والاستثمار وغيتس مؤسس شركة “مايكروسوفت” سلسلة حفلات عشاء مع عشرات الأثرياء الأميركيين لحثهم على التعهد بعمل الخير. ويطالبون الذين يلتزمون بوهب نصف ثروتهم على الأقل خلال حياتهم أو بعد مماتهم بالإعلان علانية عن نيتهم بخطاب يشرح قرارهم.
    وقال باتي ستونسيفر المدير التنفيذي السابق لمؤسسة غيتس، والذي يعمل حالياً مستشاراً لغيتس وبافيت أن أربع عائلات وافقت على الإعلان عن تعهدها، وهم ملياردير العقارات والإنشاءات إيلي برود، وجون دوير المستثمر في مشروعات تكتنفها مخاطر، وجيري لنفست الذي يعمل في مجال وسائل الإعلام، والرئيس السابق لسيسكو سيستمز جون مورغريدج.
    وفي خطاب نشر على الموقع الألكتروني للحملة قال بافيت إنه “لا يمكن أن يكون أسعد من ذلك” بالقرار الذي اتخذه في عام 2006 بالتبرع بنسبة 99 بالمئة من ثروته لمؤسسة بيل وميليندا غيتس” والجمعيات الخيرية الأهلية. وقال بافيت (79 عاما) “الآن بيل وميليندا وأنا نطالب مئات الأغنياء من الأميركيين بالتبرع بنصف ثروتهم لأعمال الخير”.
    وقال إنه حتى الآن تم توزيع حوالي 20 بالمئة من اسهم “بركشاير هاثاوي” بما في ذلك الأسهم التي تركتها زوجته السابقة سوزان لأعمال الخير، وإنه سيواصل توزيع أربعة بالمئة سنويا من الأسهم التي يحتفظ بها. وصنفت مجلت فوربس غيتس كأغنى ثاني رجل في العالم هذا العام بثروة بلغت 53 مليار دولار، فيما حل بافيت في المرتبة الثالثة بثروة قدرها 47 مليار دولار.

    • التعليقات: 0
    • المشاهدات:

    تـعليقات القراء �بيل غيتس يطالب مليارديرات أميركا بالتبرع بنصف ثرواتهم�

    أضف تعليق

    آخر الأخبار

    آخر التعليقات

    اعلانات

    خبر وصورة