• الصفحة الرئيسية »

    أكبر كبة في العالم لبنانية دخلت موسوعة غينس للارقام القياسية -- فيديو



    اضواء العالم - دخلت بلدة أهدن اللبنانية موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية العالمية بعدما اعد أهاليها طبقا عملاقا من الكبة الممدودة المصنوعة من اللحم المفروم والبرغل.

    25 سيدة لبنانية قاموا بإعداد الطبق وطهوه في ساحة بلدة أهدن، إحدى قرى قضاء زجرتا في شمال لبنان. وبلغ وزن الكبة 233 كيلو جراما.

    وقبل عملية فرد الكبة في الصينية التي بلغ قطرها خمسة أمتار ومساحتها 20 مترا مربعا، تولت 25 سيدة من المنطقة عجن المقادير، واستخدم 120 كيلو جراما من لحم البقر المدقوق لإعدادها، مزجت بـ80 لترا من زيت الزيتون و80 كيلو جراما من البرغل، إضافة إلى خمسة كيلو جرامات من الملح، وكيلو جرام واحد من البهار. وتم طهي الكبة في فرن عملاق صممه خصيصا لهذه المسابقة احد أبناء المنطقة.

    استغرق تحضير الكبة ما يقارب الخمس ساعات وحال الانتهاء منها تجمع مئات من سكان بلدة أهدن حول صينية الكبة الضخمة لتذوقها وسط أجواء احتفالية جميلة.

    وحضر الحدث ممثل موسوعة غينيس طلال عمر الذي سلم شهادة دخول الكبة الموسوعة إلى ريما فرنجية، رئيسة جمعية الميدان التي نظمت هذا الحدث ضمن أنشطة مهرجان "اهدنيات".



    وشارك في الإشراف على تحضير الكبة وطهوها في الساحة الكبرى الأثرية وسط بلدة اهدن، إضافة إلى ممثل "غينيس"، أربعة خبراء من وزارة الصحة العامة اللبنانية للتأكد من سلامة تناولها، إضافة إلى خبيرين من مصلحة الموازين والمكاييل في وزارة الاقتصاد بهدف التأكد من المقاييس والمقادير.



    • التعليقات: 0
    • المشاهدات:

    تـعليقات القراء �أكبر كبة في العالم لبنانية دخلت موسوعة غينس للارقام القياسية -- فيديو�

    أضف تعليق

    آخر الأخبار

    آخر التعليقات

    اعلانات

    خبر وصورة