• الصفحة الرئيسية »

    goal - شمس فرنسا ستشرق في المونديال مع 4-4-2


    اضوء العالم - goal.com - لم يعد خافياً على أحد أن هناك حالة من الخشية تسيطر على الجمهور الفرنسي بسبب الأداء الضعيف التي ظهرت عليه فرنسا في لقاء الافتتاح مع الأوروجواي ، وهو خوف مشروع لو عزلنا المباراة عن محيطها وعزلناها عن التاريخ الفرنسي.

    ففرنسا كما تذكرون في مونديال 2006 بدأت بتعادل سلبي ومخيب مع سويسرا ثم تعادلت مع كوريا بنتيجة 1-1 ثم هزمت توجو بهدفين قبل أن تنتفض في الأدوار التالية لتهزم كل من واجهها وتتفوق عليه فنياً ونتيجة حتى سقطت مع ايطاليا بركلات الترجيح...في ذلك المونديال السر كان بتغيير شكل الخطة التي اعتمدها دومينيك في البداية وكانت 4-4-2 بالاعتماد على هنري وويلتورد أو هنري وتريزيجية إلى 4-5-1 مع الدفع بكل من مالودا وريبيري على الأطراف وزيدان خلف المهاجم الوحيد هنري.

    ما جرى في عام 2006 سيكون عكسه عام 2010 لكن الدرس المستفاد من النسخة السابقة أن تغيير الخطة أثناء المونديال أمر مقبول لدى دومينيك لا يرفضه وأكد هذا أثناء التصفيات ، لذلك علينا أن نتوقع تغييراً ما وأكاد أجزم أنه سيكون إلى خطة 4-4-2 وهي الخطة التي يلعب فيها كافة اللاعبين الفرنسيين الأساسيين في أنديتهم ما عدا هنري وجوركوف.

    هذه الخطة ستكون بلمسة دفاعية مع اللعب بديابي المتألق في اللقاء الأول وتولالان القائد الفعلي لخط الوسط والدفع بمالودا وريبيري معاً أو ربما جوفو وريبيري بناء على رؤية دومينيك ، وفي الهجوم ستكون الخيارات عديدة وقد تكون البداية بهنري وأنيلكا هي المثالية من ناحية الأسماء والخبرة ولحظتها ستكون فرنسا قوية وستجد المتعاطفين معها يعودوا إليها من جديد.

    أسباب تدفعنا لهذا الاعتقاد:
    - سخط الصحف الكبير على التشكيل الحالي والمطالب بالاعتماد على بعض الأسماء كلها تؤكد هذه الخطة.
    - عادة دومينيك بالتغيير.
    - لعب ريبيري مع البايرن بهذه الخطة وكذلك أنيلكا ومالودا يلعبان في تشيليي 4-4-2 وليون الفرنسي "تولالان وجوفو" يلعب 4-4-2 والقائد إيفرا يلعب مع المان يونايتد حالياً في خطة 4-4-2.

    • التعليقات: 0
    • المشاهدات:

    تـعليقات القراء �goal - شمس فرنسا ستشرق في المونديال مع 4-4-2�

    أضف تعليق

    آخر الأخبار

    آخر التعليقات

    اعلانات

    خبر وصورة