• الصفحة الرئيسية »

    مساجد متنقلة في السعودية لمواكبة مونديال كأس العالم

    مساجد متنقلة


    اضواء العالم - ابتكرت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر السعودية مساجد متنقلة ليتمكن هواة كرة القدم الذين يتابعون مباريات كأس العالم حاليا في المقاهي أو المجمعات التجارية من إقامة الصلاة بالقرب من تلك الأماكن.

    وتمكن المشجعون الذين تابعوا المباراة بين ألمانيا وانجلترا في كاس العالم لكرة القدم في التلفزيون بأحد المقاهي في الرياض يوم الأحد (27 يونيو) من أداء صلاة المغرب في وقتها أمام المقهى.

    وقال رجل يدعى أيمن البغوي معلقا على هذه المبادرة "المبادرة ساعدت ان يهتم بأمر الدنيا وبرضه (أيضا) يهتم بدينه مباشرة. ٍِحرصوا على ان يكون اماكن قريبة من تواجد الاشخاص سواء الان زي (مثل) مشاهدة المباريات... في موسم المباريات وغيره. فكانت مبادرة جيدة تجذب الشباب في المكان اللي (الذي) هم متواجدين فيه."

    وأعرب رجل آخر يدعى محمد ناجي عن أمله في توسيع نطاق التجربة.

    وقال "واحنا طلعنا كمان (أيضا) المباراة وجينا لهنا وصلينا معهم يعني حاجة رائعة. نتمنى لهم اكثر من هذا إن شاء الله."

    وتتوجه شاحنات تابعة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر إلى أماكن تجمع المشاهدين لمباريات كأس العالم لكرة القدم -- الحدث الأكثر مشاهدة في العالم -- حاملة بسطا للصلاة ومكبرات للصوت لرفع الآذان وتجهيزات خاصة للمياه اللازمة للوضوء.

    وقال سعودي يدعى منيف المقرن "هذا والله عمل ممتاز مرة. احنا طالعين من المباراة وحصلنا وصلينا معهم المغرب ونقول لهم نتمنى لهم التوفيق والسداد الصالح ان شاء الله."

    وتبلغ كلفة تجهيز الشاحنة الصغيرة التي تنتقل إلى أماكن التجمعات نحو 85 ألف ريال (23 ألف دولار) علاوة على سعر المركبة. وتستأجر الهيئة هذه "المساجد المتنقلة" في الوقت الحالي من القطاع الخاص.

    وذكر تركي الشليل مدير مكتب المدير العام في الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بفرع الرياض أن المبادرة تهدف لمساعدة الشبان على أداء الفرائض الدينية دون التوقف عن أداء أنشطتهم اليومية وممارسة هواياتهم.

    وقال "تواكب هذا الحدث مع ما يبث الان من مباريات كاس العالم. وحقيقة أجدها فرصة لانه المباريات تبث في أوقات مختلفة وبالتالي تأتي في أوقات الصلوات. ايضا الشباب يكونلديه من الحماس ما يدعوه إلى أنه يشاهد المباراة ولا يتغيب عنها. بالتالي حرصنا ايضا ان يكون هذا المصلى متوفر في تلك الأماكن حتى نوفر لهم بيئة يستطيع من خلاها ان يؤدي الصلاة المطلوبة منه."

    ويعين أفراد هيئة الأمر بالمعروف بمراسسم ملكية يصدرها العاهل السعودي.

    خدمة الشرق الأوسط التلفزيونية.

    • التعليقات: 0
    • المشاهدات:

    تـعليقات القراء �مساجد متنقلة في السعودية لمواكبة مونديال كأس العالم�

    أضف تعليق

    آخر الأخبار

    آخر التعليقات

    اعلانات

    خبر وصورة