• الصفحة الرئيسية »

    نشر بيانات 100 مليون مستخدم لموقع (فيس بوك)


    اضواء العالم - أصدر باحث في مجال الأمن الإليكتروني بيانات الصفحات الشخصية الخاصة بأكثر من 100 مليون من مستخدمي موقع فيس بوك للتواصل الاجتماعي في قائمه قام بجمع معلوماتها من خلال البحث في الدليل العام لمستخدمي فيس بوك.

    ويضم الدليل المستخدمين الذين يتبادلون بعضا من معلومات صفحتهم الشخصية مع الجمهور العام للموقع، ولكن القائمة التي جمعها الباحث رون بويس الذي يعمل بشركة سكال سيكيورتى أشارت إلى إنه من السهل على أي شخص أن يجمع و يصنف البريد الإلكتروني والأماكن والبيانات المتاحة الأخرى لأي شخص آخر في الدليل العام .
    ونشر بويس القائمة التي شغلت 2.8 جيجا بايت على موقع بيت تورينت .وقال بويس في مدونة أنه نشر القائمة ليوضح ما وصفه "بقضية خصوصية مخيفة" حيث إن إعدادات فيس بوك المتعلقة بالخصوصية المعقدة غالبا ما تجعل المستخدمين لا يعلمون ما هي المعلومات الشخصية التي يشاركونها مع الآخرين.

    وأثار فيس بوك الذي يضم أكثر من 500 مليون مستخدم مخاوف بشأن الأمن والخصوصية خلال الأشهر الماضية ولكنه قلل من أهمية قائمة بويس وقال إن ذلك مجرد نشر لمعلومات متاحة في الأصل .

    وقال فيس بوك "في هذه الحالة فان المعلومات التي وافق المستخدمون على جعلها عامة جمعها باحث واحد، وهذه المعلومات موجودة بالفعل في جوجل وبينج و محركات البحث الأخرى بالإضافة إلى فيس بوك، ولا توجد بيانات خاصة متاحة أو تم التهاون بشأنها ".

    • التعليقات: 0
    • المشاهدات:

    تـعليقات القراء �نشر بيانات 100 مليون مستخدم لموقع (فيس بوك)�

    أضف تعليق

    آخر الأخبار

    آخر التعليقات

    اعلانات

    خبر وصورة