• الصفحة الرئيسية »

    مطالبة اسبانية بحماية الاخطبوط (بول).. وعقد مارادونا مع الارجنتين انتهى





    اضواء العالم - أصبح الأخطبوط بول نجما عالميا في سماء بطولة كأس العالم 2010 لكرة القدم المقامة حاليا بجنوب أفريقيا لدرجة أن كبار رجال السياسة في أسبانيا يشعرون بالقلق حاليا على أمن هذا الأخطبوط.
    واجتذب الأخطبوط بول ( الظاهرة) ثقة لاعبي كرة القدم والمشجعين ورجال السياسة بعدما اصابت توقعات الأخطبوط الخارق في مباراة أخرى للمنتخب الألماني.
    وتوقع الأخطبوط «العراف» من مقره في حوض « اكويريوم سي لايف» بمدينة أوبرهاوزن الألمانية أن يفوز المنتخب الأسباني على نظيره الألماني في مباراة الفريقين التي جرت اسم الاول بالدور قبل النهائي للمونديال الحالي. وبالفعل فاز المنتخب الأسباني وتأهل للمباراة النهائية بالمونديال.
    وبول اخطبوط عمره عامين موجود في حديقة مائية في المانيا واكتسب شهرة عالمية بعد أن توقع نتائج ست مباريات لمنتخب البلاد بما في ذلك الهزيمة أمام صربيا في دور المجموعات والخسارة أمام اسبانيا في قبل نهائي البطولة التي تستضيفها جنوب افريقيا.
    وقال تشابي ألونسو نجم خط وسط المنتخب الأسباني بعد فوز فريقه أمس الاول «بول معجزة».
    وأصبح بول نجما في كل أنحاء العالم حيث انتشرت أخباره و صوره في كل من التلفزيون الأسترالي وشبكة «سي.إن.إن» الإخبارية وهيئة الإذاعة البريطانية «بي.بي.سي» وصحيفتي «واشنطن بوست» و»نيويورك تايمز» وعشرات الصحف الرياضية.
    كما نقلت محطة «إن تي في» الإخبارية الألمانية وقائع عملية توقع الأخطبوت بنتيجة مباراة المنتخبين الألماني والأسباني على الهواء مباشرة مصحوبة بتعليق من اثنين من المراسلين.
    وأصبحت صفحة «بوبلو بول» الخاصة بالأخطبوت العراف على موقع»تويتر» للتواصل الاجتماعي من أكثر الصفحات التي يجري البحث عنها كما تتحدث العديد من صفحات موقع «فيس بوك» للتواصل الاجتماعي على الانترنت عن الأخطبوط بول.
    ويترقب المشجعون في كل من أسبانيا وهولندا الآن في أجواء من القلق نتيجة توقعات «بول» بنتيجة المباراة النهائية المقررة يوم الأحد المقبل بين منتخبي البلدين، لكن التوقع الجديد لبول والذي سيجري صباح اليوم سيكون لمباراة تحديد المركز الثالث في المونديال والتي يلتقي فيها منتخبا ألمانيا وأوروجواي.
    من جانبها، أكدت امس وزيرة البيئة الإسبانية إيلينا اسبينوزا أنها سعيدة للغاية بعد وصول «الماتادور» إلى المباراة النهائية من كأس العالم لكرة القدم عقب الفوز الكبير على ألمانيا في الدور قبل النهائي 1/0 مؤكدة بأنها ستطلب حماية الأخطبوط بول الذي توعده البعض بالأكل بعد توقعه بفوز إسبانيا.
    وأظهرت الوزيرة نوع من الدعابة في مجلس النواب عندما تحدثت عن انتصار الفريق الإسباني، وقالت : يجب حماية حوض السمك الذي يسكنه هذا الحيوان الذي توقع فوز إسبانيا وأنا آمل منه أن يتوقع فوزنا في مباراة يوم الأحد، وسأطلب من الاتحاد الأوروبي حماية بول كي لا يأكله الألمان.
    من جهة اخرى، ورغم أن الألمان لا يؤمنون بالخرافة بطبيعتهم، الا أن بعض المشجعين يطالبون بالثأر من الاخطبوط بول الذي تنبأ بهزيمة منتخب بلادهم أمام اسبانيا.
    وشعر الألمان بصدمة عندما اختار الاخطبوط اسبانيا لتكون الفريق الفائز بمباراة أمس الاول بعدما اختار المانيا للفوز على الارجنتين وانجلترا وغانا واستراليا.
    وقالت صحيفة برلينر كورير «القوا به في المقلاة» فيما يعكس رغبة عامة في الانتقام من الاخطبوط وسارت على نهجها صحف دي فيلت وسودويتشه تسايتونج وهامبورجر ابندبلات وصحف اخرى.
    وقالت دولوريس لوش وهي مشجعة المانية تبيع السمك «لا شيء أروع من الاخطبوط المشوي. يقطع الى شرائح رفيعة ويتم شيه ويصب عليه زيت الزيتون وعصير الليمون والثوم.»
    ويحصل الاخطبوط بول على اختيار التقاط طعام من صندوقين في خزان الماء الذي يعيش فيه. ويوضع علم المانيا على صندوق وعلم الدولة المنافسة على الاخر.
    والصندوق الذي يفتحه بول أولا يعتبر اختياره، ونال الاخطبوط بول اهتماما عالميا كبيرا وتنقل شبكات تلفزيونية تقارير حية بشأن اختياراته.

    روماريو حائر بين اسبانيا وهولندا
    أعرب المهاجم البرازيلي السابق روماريو الذي فاز في مونديال 1994 عن فرحه الكبير بعد وصول هولندا وإسبانيا إلى المباراة النهائية مشيراً إلى أن الفريقان الأفضل من الناحية الفنية ووصلا إلى المكان الصحيح.
    وقال روماريو في مؤتمر صحفي عقده امس: اليوم قلبي مكسور لأنني لعبت في إيندهوفن الهولندي وبرشلونة وفالنسيا في إسبانيا، لكن من حسن الحظ أن الفريقان الأفضل وصلا إلى نهاية المطاف.
    ورفض روماريو تقديم أية تنبؤات عن الفائز في نهائي يوم الأحد، اضاف: من الصعب جداً التنبأ بمن سيكون البطل، لكن ما هو واضح هو أن كرة القدم من ستفوز في النهاية بالإضافة إلى أن الفريقان يلعبان بشكل مميز من الناحية الفنية.

    لوجانو جاهز لمواجهة المانيا
    بعد أن غاب عن مباراة هولندا في الدور قبل النهائي من المونديال، عاد قلب دفاع الأوروجواي دييجو لوجانو للتدرب رفقة زملائه بشكل عادي بعد أن تعافى تماماً من الإصابة التي تعرض لها أمام غانا.
    و كان لوجانو يعاني من إصابة قوية في ركبته اليمنى و من المتوقع أن يلعب أساسياً ضمن تشكيلة الأوروجواي المواجهة لألمانيا لتحديد المركزين الثالث والرابع غداً.
    جدير بالذكر أن المهاجم لويس سواريز سيعود أيضاً إلى التشكيلة الأساسية للأوروجواي بعد أن غاب عن المباراة الماضية بسبب الإيقاف.

    عقد مارادونا مع الارجنتين انتهى
    اعلن امس إرنيستو بيالو المتحدث باسم الإتحاد الأرجنتيني لكرة القدم بإن عقد مدرب المنتخب دييجو مارادونا انتهى بمجرّد خروج الأرجنتين من كأس العالم، لكن هناك بند في العقد يقول بأنه يمكن التمديد لما بعد بطولة الكوبا أميركا بموافقة الطرفين.
    وأشار بيالو إلى أن الاتحاد الأرجنتيني لن يقيل مارادونا لأنه قدّم الكثير لكرة القدم الأرجنتينية وهم ممتنون له، والكرة الآنفي ملعب دييجو فهو من يقرر استمراره من عدمه.
    من جهة اخرى، اشار استطلاع صحفي ارجنتيني بان المدرب كارلوس بيانكي يجب أن يكون مدربا جديدا للمنتخب خلفاً لمارادونا، في حين استبعد اغلب المشاركين في الاستطلاع ان يتعاقد الاتحاد مع مدرب منتخب الباراجواي الحالي جيراردو مارتينو لخلافاته الكبيرة مع رئيس الاتحاد الارجنتيني خوليو جروندونا بالرغم من ان مارتينو اصبح متاح بالفعل لانتهاء عقده رسمياً مع منتخب الباراجواي، فيما يرغب البعض بمدرب منتخب التشيلي الحالي مارسيلو بيلسا الذي اظهر مهاراته التدريبية العالية خلال مونديال جنوب افريقيا بقيادة تشيلي للدور الثاني.

    «فيفا» يدرس تعويض بعض المشجعين
    ينظر الاتحاد الدولي لكرة القدم ( الفيفا) في قضية مئات مشجعي كرة القدم الذين لم يتمكنوا من حضور مباراة نصف النهائي في كأس العالم بين ألمانيا وأسبانيا في دربان امس الاول بعدما غيرت طائراتهم المسارات بسبب الازدحام في مهبط الطائرات.
    وقال نيكولاس مينجوت المتحدث باسم الـ ( الفيفا) :» من المبكر جدا إصدار بيان بسبب حدوث ذلك فقط الليلة الماضية ولكننا ننظر في الأمر وربما ندرس صرف تعويض للحالات الحقيقية».
    وشهدت ليلة أمس الاول مشاهد مضطربة في مطار الملك شاكا الدولي الجديد في دربان حيث شغلت الطائرات المستأجرة التي كانت تقل كبار الشخصيات أماكن توقف الرحلات العادية مما حرم المشجعين على متن العديد من الطائرات من مشاهدة المباراة حيث عادت الطائرات بهم إلى جوهانسبرج.
    وكان من المفترض قيام الطائرات المستأجرة بإنزال الركاب في المطار الجديد علي تنتظر في المطار الدولي القديم الذي خرج من الخدمة في دربان على بعد حوالي 60 كلم أثناء فترة المباراة قبل العودة لإعادة زبائنها.
    وألقى جيرمين كريج المسئول البارز في اللجنة المنظمة لكأس العالم باللوم على سوء الأحوال الجوية في عملية التأخير ولكنه قال إن شركات الطيران أبلت بلاء حسنا منذ انطلاق المنافسة.

    رئيس برشلونة في مهمة مزدوجة بجنوب افريقيا
    ذكرت صحيفة الآس الاسبانية بأن رئيس نادي برشلونة الجديد ساندرو روسيل سافر إلى جنوب أفريقيا من أجل إظهار دعمه للاعبين المنتخب بشكل عام ولاعبي كتلونيا على وجه الخصوص.
    وفي الوقت الذي رشحت فيه وسائل الاعلام الاسبانية حضور روسيل للمباراة النهائية لدعم منتخب بلاده، فان راديو كتلونيا اكد بان السبب الحقيقي وراء تواجد برشلونة في جنوب افريقيا هو لقاء مدرب نادي ارسنال الانجليزي ارسن فنجر لحسم صفقة انتقال الاسباني سيسك فابريجاس.
    وذكرت الإذاعة الكتلونية أن روسيل سيعمل كل ما بوسعه للقاء المدير الفني لآرسنال خاص وان الرئيس الجديد صرح في وقت سابق: نريد فابريجاس، لكن ليس بأي سعر، ونأمل أن ننهي الصفقة قريباً.
    واشارت التقارير الاخبارية بان الحد الأقصى للصفقة لن يتجاوز بالنسبة لبرشلونة 40 مليون يورو في الوقت الذي ذكرت في تقارير صحفية انجليزية بأن آرسنال يبحث بالفعل عن بديل لفابري قد يكون الألماني مسعود أوزيل الذي عرض آرسنال على ناديه فيردربريمن مبلغ 24 مليون يورو من أجل ضمه.

    • التعليقات: 0
    • المشاهدات:

    تـعليقات القراء �مطالبة اسبانية بحماية الاخطبوط (بول).. وعقد مارادونا مع الارجنتين انتهى�

    أضف تعليق

    آخر الأخبار

    آخر التعليقات

    اعلانات

    خبر وصورة