• الصفحة الرئيسية »

    الأخطبوط (بول) يحصل على (كأس العالم) ويسرح خارج الخدمة !

    اضواء العالم - منح امس الأخطبوط «المعجزة» بول نسخة طبق الأصل من كأس العالم مكافأة له على نجاحه القياسي في ثمانية توقعات متتالية لمباريات في كأس العالم دفعت العديد من المراهنين من مختلف الأنحاء لربط مراهناتهم باختياراته.
    وحظي الأخطبوط البالغ من العمر عامين بشهرة عالمية لتوقعاته الصائبة بفوز ألمانيا في خمس مباريات وأيضا بخسارتها في اثنتين. كما توقع بول فوز اسبانيا على هولندا في المباراة النهائية .
    وقالت تانيا مونتسيج المتحدثة باسم حديقة سي لايف المائية اوبرهاوزن والتي يوجد فيها الاخطبوط «تلقينا العديد من العروض لبول ولكنه سيبقى معنا بالتأكيد وسيعود إلى وظيفته القديمة.. وهي ان يرسم الابتسامة على وجوه الاطفال.»
    وقال جراهام شارب مدير العلاقات الاعلامية في وليام هيل في لندن وهي واحدة من كبرى دور النشر في بريطانيا إن مراهنين من مختلف أنحاء العالم جمعوا ثروات صغيرة استنادا على التوقعات الخارقة لبول.
    وأضاف في تصريح لرويترز «شاهدت الكثير من الأشياء في حياتي ولكن هذه هي أول مرة أرى اناسا يعتمدون في اختياراتهم على ما يخبرهم به الاخطبوط.»
    وقال شارب إن اي شخص راهن بعشرة جنيهات استرلينية على اختيارات بول من بداية كأس العالم سيفوز بثلاثة آلاف جنيه مع نهاية البطولة.
    وزاد الاهتمام بالاخطبوط الذي يبلغ طوله 50 سنتيمترا خاصة بعد نجاحه في آخر اختيارين في البطولة. ففازت ألمانيا بالمركز الثالث في مباراة السبت وفازت اسبانيا بالنهائي تماما كما اختار بول يوم الجمعة.
    وبعد فوز اسبانيا على المانيا عبر العديد ممن اصيبوا بخيبة امل لأداء المانيا عن رغبتهم في شي الاخطبوط علانية فيما فرضت حديقة سي لايف اجراءات امنية اضافية عليه.
    ونقلت تقارير إعلامية عن خبراء قولهم ان احتمال الاصابة في ثمانية اختيارات متتالية هي 1 إلى 256.
    وقال شارب ان احتمالات الاصابة في ثمانية اختيارات متتالية تتجاوز واحد الى 300.
    وطالب محبو بول بمواصلة الاستفادة من الأخطبوط الشهير حتى بعد انتهاء كأس العالم ولكن الجهة المسئولة عن بول قررت «إحالته للتقاعد» حيث قالت متحدثة باسم حوض الأحياء المائية :»بول سيحال للتقاعد وهو يقول للجميع حول العالم: شكرا لقد كانت بطولة رائعة».
    وستكون مهمة بول بعد ذلك دون أحواض زجاجية بها طعام وتحتوي على علمي دولتين.
    وأقر القائمون على حوض الأحياء المائية أن المكان صار يتمتع بشهرة واسعة بفضل بول حيث صار مكتظا في معظم الأحيان بشكل غير مسبوق قبل ذلك ولذلك فهم لا يفكرون في التفريط في بول مهما كانت الاغراءت.
    وكان رجال أعمال أسبان قد جمعوا 30 ألف يورو وعرضوها لشراء الأخطبوط الذي صار يتمتع بنجومية عالمية.
    وحماس الأسبان الشديد لبول ليس بغريب خاصة بعد أن تنبأ بفوزهم على ألمانيا في دور نصف النهائي ببطولة كأس العالم وهو الأمر الذي حدث بالفعل مما ساهم في زيادة الأصوات المطالبة بالحصول على بول وبانشاء نادي معجبين ونصب تذكاري للأخطبوط.
    ولكن هناك بعض التهديدات ضد بول حيث كتب أحد الأشخاص في موقع للتواصل الاجتماعي:»أيها الأخطبوط بول نحن نعرف تماما الحوض الذي توجد به».
    ويرى بعض الأشخاص أن حياة بول ربما تكون في خطر خاصة بعد حالة الإحباط التي أصابت المشجعين الهولنديين الليلة الماضية في أعقاب خسارتهم أمام منتخب أسبانيا في نهائي المونديال.
    فقد رفع أحد مشجعي المنتخب الهولندي أمس الأحد في الاستاد الذي أقيمت به المباراة ، لافتة مكتوب عليها عبارة «أخطبوط للبيع».
    ولكن المسئولين عن حوض الأحياء المائية في ألمانيا شددوا على صعوبة أن يتعرض بول للسرقة أويصيبه مكروه.

    • التعليقات: 0
    • المشاهدات:

    تـعليقات القراء �الأخطبوط (بول) يحصل على (كأس العالم) ويسرح خارج الخدمة !�

    أضف تعليق

    آخر الأخبار

    آخر التعليقات

    اعلانات

    خبر وصورة