• الصفحة الرئيسية »

    حصري : أخطبوط كأس العالم يختار البرادعي رئيسا لمصر ...بالصور

    البرادعي رئيسا لمصر


    اضواء العالم - لجأ شباب مصريون مؤيدون للدكتور محمد البرادعي رئيس الجبهة الوطنية المصرية للتغيير الذي يطالب بإصلاحات مصرية في الدستور،  ويطالبه أنصاره بالترشيح لرئاسة مصر، لحيلة طريفة عبر موقع "فيس بوك" الاجتماعي، لتأييد البرادعي بالاستعانة بأخطبوط كأس العالم لكرة القدم الشهير "بول"، الذي أختار فريق أسبانيا للفوز، ولم يخطئ مرة واحدة في اختيار الفرق الفائزة.

     ودشن أنصار البرادعي "مجموعة" جديدة على "فيس بوك" سموه «الأخطبوط بول يختار البرادعي رئيساً لمصر»، وتجاوز عدد المعجبين به عتبة العشرة آلاف من الشاب والشابات.


     ولجأ مؤسسو "المجموعة" إلى محاكاة عملية اختيار الفرق الفائزة بكأس العالم، عن طريق اختيار طعام الأخطبوط في واحدة من حاويتين متماثلتين، تحمل كل واحدة أحد علمي الدولتين المشاركتين فيها، ووضعوا صورة البرادعي «بدلاً من أعلام الدول» في إحدى الحاويات، وصورة جمال مبارك نجل الرئيس المصري والمرشح المتوقع أيضا للرئاسة، في الحاوية الأخرى؛ وأظهروا أن الأخطبوط اختار البرادعي لينقلوا رسالة دعم لمناصري البرادعي في وقت بلغ عدد الموقعين على وثيقة التغيير التي وضعتها جمعية البرادعي قرابة 75 ألفا.

     وقد أبدى أعضاء "المجموعة" تعليقات ساخرة أغلبها يدور حول قتل هذا الأخطبوط من قبل أنصار الحزب الوطني الحاكم في مصر لأنه أختار البرادعي لا جمال مبارك رصدتها "قدس برس"، حيث قال بعضهم "خبر عاجل"، تم تنازل الأخطبوط بول عن كلامه وتم اختفاؤه في ظروف غامضة، حيث تقول المصادر إنه تلقى تهديد تليفونى من "سمكة قرش" كبيرة تعيش في قاع الماء من حوالي 30 عاما ويتبعها حاشية كبيرة من سمك القرش منهم (النظيف) و(الغالي).."!، وقال آخر "الأخطبوط ده هايتحبس في أبو زعبل (سجن مصري شهير)..أزاي يختار البرادعي ويسيب الأستاذ جمال؟.. الله يرحم الأخطبوط زمانه أتقتل أو حصلت له حادثة"، فيما يقول ثالث "عاجل.. أنباء عن وفاة الإخطبوط (بول) بإسفكسيا الخنق بعدما تم الاعتداء عليه من قبل سمكتي قرش ماسكين جرنال مخروم (في إشارة لصورة المخبر الأمني المصري في الماضي)».

     والطريف أنه بسبب صدق تنبؤ الأخطبوط بفوز اسبانيا على ألمانيا وفوز اسبانيا بالكأس بعدها، طالب بعض كتاب الصحف الألمانية بوضع الإخطبوط «بول» في المقلات أو طبخه بزيت الزيتون والحامض، ونشرت صحيفة "فيستفاليتش روندشاو"الألمانية صورة للأخطبوط العراف في صفحتها الأولى مع عنوان يتضمن كلمة واحدة هي "خائن"، في إشارة إلى توقعه بهزيمة ألمانيا أمام إسبانيا في الدور قبل النهائي؛ فسخر رئيس الوزراء الإسباني من الأمر، وقال "سأرسل حراساً شخصيين إلى الأخطبوط لحمايته من المشجعين الهولنديين".

    وكالات

    • التعليقات: 1
    • المشاهدات:

    تـعليقات القراء �حصري : أخطبوط كأس العالم يختار البرادعي رئيسا لمصر ...بالصور�

    1. غير معرف

      اعتقد ان الصورة تركيب

    أضف تعليق

    آخر الأخبار

    آخر التعليقات

    اعلانات

    خبر وصورة