• الصفحة الرئيسية »

    مرسيدس ''سي إل'' تشاركك التفكير Mercedes CL 550

    Mercedes CL 550سي إل 500

    أضواء العالم - قامت شركة إنتاج السيارات الألمانية "مرسيدس" بتزويد سياراتها من الفئة "سي إل" بأحدث نظم الدعم ومزيد من الرفاهية ومحركات أكثر كفاءة في استهلاك الوقود ، بالإضافة إلى تغيير شامل في التصميم ، تمثلت أبرز ملامحه في شبكة أمامية على شكل حرف " في" بخطوط اكثر انسيابية.

    ويبلغ استهلاك محرك السيارة "سي إل 500 بلو إفيشنسي" الذى اعيد تصميمه بالكامل ،وهو من طراز "باي تربو" ذو الثمانية صمامات وبقدرة 320 كيلو وات /435 حصانا 5ر9 لترا لكل مئة كلم، ليوفر نحو 23 بالمئة مقارنة بالنموذج السابق. ويرجع الفضل في ذلك الوفر الكبير في استهلاك الوقود للتقنية التي تم تطويرها مؤخرا بلودايركت التي تتميز بتقنية الحقن المباشر الموجه ، من الجيل الثالث، علاوة على ذلك تعمل الإطارات منخفضة المقاومة ، وخاصية الإيقاف والتشغيل الفوري والتحكم الذكي في مولد التيار الكهربي، وضخ الوقود ومكبس مكيف الهواء، على تحسين كفاءة استهلاك الوقود.
    وتشتمل سي إل الجديدة ، بحسب ما أعلنت مرسيدس ، علي أحدث نظم المساعدة ، والتي تحول السيارة إلى "شريك في التفكير" يمكنه أن يرى ويشعر ويتفاعل على الفور وإذا ما أحست بوجود خطر ما ،تتخذ قرارا ذاتيا يحول دون وقوع حادثة، أو يخفف آثارها بقدر الإمكان. النموذج الجديد من طراز سي إل سيشهد ظهور نظام المساعدة على الحفاظ على المسار ، للمرة الأولى على الإطلاق، ويعمل النظام الجديد على الحيلولة دون انحراف السيارة عن مسار الطريق الذي تسير عليه ،وفي حال اقتراب السيارة من الخط الفاصل بين مسارين على الطريق، ينشط النظام محركا كهربيا في عجلة القيادة يتسبب في حدوث ذبذبة، ويعطي للسائق إشارة واضحة لتصحيح اتجاهه . يبدا النظام الذكي في التحرك إذا ما تجاوزت سيارة مرسيدس الكوبيه الخط الفاصل بين حارتين على الطريق دون قصد سواء لجهة اليمين أو اليسار ، في هذه الحالة يتدخل النظام بكبح فرامل الإطارات بخفة كي تتحرك العجلات للاتجاه المعاكس للسيارة ما يساعد قائد السيارة على البقاء داخل مساره باستمرار.

    اما عن نظم الترفيه داخل السيارة ، فقد زودت مرسيدس الطراز الجديد من "سي إل" بنظام تقسيم الشاشة الأمامية كي تسمح لقائد السيارة والراكب المجاور له بمتابعة محتوى مختلف في الوقت نفسه على نفس الشاشة. فبينما يستخدم السائق نظام الملاحة ، يستطيع الراكب المجاور الاستمتاع بمشاهدة فيلم، علي جهاز دى في دي و قامت مرسيدس أيضا بتطوير نظام صوتي محيط، بالتعاون مع شركة "هارمان كاردون" المتخصصة في إنتاج الأنظمة الصوتية، لتكون النتيجة النهائية صوت ثلاثي الأبعاد بدرجة نقاء عالية للغاية. الخيارات الخاصة بالصالون الداخلي للسيارة تشمل أربعة أنواع مختلفة من الأخشاب عالية الجودة تتوافق مع الذوق الشخصي لكل سائق، هناك أيضا نوعان مختلفان من الجلود تأتي في خمسة تركيبات لونية تشمل الأسود والبيج والرمادي والباذنجاني بكل درجات تلك الألوان.
    الالمانية

    • التعليقات: 0
    • المشاهدات:

    تـعليقات القراء �مرسيدس ''سي إل'' تشاركك التفكير Mercedes CL 550�

    أضف تعليق

    آخر الأخبار

    آخر التعليقات

    اعلانات

    خبر وصورة