• الصفحة الرئيسية »

    سجادة صلاة لجتنب السهو بعدد الركعات ... ابتكار اردني

     سجادة صلاة 


    أضواء العالم - ابتكر الصيدلاني سمير عبد القادر يونس جهازا الكترونيا صغير الحجم مثبتا على سجادة الصلاة تمكن المسلم من اداء الصلاة في مواقيتها وتجنبه السهو في عدد الركعات وتحدد له القبلة اينما كان في انحاء العالم. .

    ويقول الصيدلاني ان معاناته الشخصية في كثرة السهو اثناء الصلاة بسبب مشاغل وهموم الحياة قادته الى التفكير بهذا الابتكار لاداء الصلاة في اوقاتها متكاملة بمساعدة ولده المهندس الميكانيكي عمر.
    ويختلف هذا الابتكار عن مثيلاته بوجود تقنية تحديد القبلة وبدقة متناهية واوقات الصلاة لاي دولة في العالم ووفقا لمواقيت رابطة العالم الاسلامي ومواقيت ام القرى.

    وكان تونسي واردني قد صمما قبل سنوات سجادتي صلاة تتميزان بوجود العداد الالكتروني لعدد السجدات التي تبين للمسلم عدد الركعات.

    ويلفت الجهاز الالكتروني الذي لا يتجاوز وزنه خمسين غراما انتباه المصلي الى اوقات الصلاة من خلال اطلاقه صوت المؤذن داعيا الى الصلاة، في حين تحدد المجسات الالكترونية المثبتة في اعلى السجادة عدد الركعات.

    ويستطيع ذوو الاحتياجات الخاصة خصوصا الذين يؤدون الصلاة وهم جالسون الاستفادة من هذه السجادة بتغير موقع المجسات الالكترونية من اعلى السجادة الى نهايتها من خلال دق المصلي برجله على السجادة كلما سجد.

    وحول شرعية تثبيت هذا الجهاز الالكتروني على سجادة الصلاة بين الصيدلاني يونس انه قد اجازها من الدكتور محمد النابلسي الذي شجع عليها لتوافقها مع صحة الصلاة.

    (بترا)

    • التعليقات: 0
    • المشاهدات:

    تـعليقات القراء �سجادة صلاة لجتنب السهو بعدد الركعات ... ابتكار اردني�

    أضف تعليق

    آخر الأخبار

    آخر التعليقات

    اعلانات

    خبر وصورة