• الصفحة الرئيسية »

    SWS محرك بحث جديد من «جوجل» يتنبأ برغباتك دون أن تخبره

    SWS

    اضواء العالم - يمكن لمحرك البحث العملاق "جوجل" في المستقبل أن يظهر نتائجه قبل أن يعرف ما تريده من معلومات!..فيعمل "اميت سينجال"- واحد من مهندسي خوارزمية البحث المخضرمين بجوجل- علي تطوير محرك بحث يمكنه تخمين احتياجات المستخدمين قبل كتابتها، وعنه قال " أسميه البحث بدون بحث SWS".

    هذا المحرك سيتيح لحسابك علي جوجل التعرف علي الكثير من حياتك وحياة المقربين أليك -وفقاً لسياسة خصوصية معينة- فمثلاً سيعلم أعياد الميلاد، والذكريات السنوية وأدواتك المفضلة وهواياتك.. حتى أطعمتك المفضلة، سيعرف أيضاً أين أنت، وسيقدر علي الاتصال بمحلاتك المفضلة عبر مواقعها الالكترونية.

    ويؤكد "اميت" أن هذا المحرك سيجعل الحياة أكثر سهولة، ويسوق مثالاً: "فإذا اقترب عيد ميلاد زوجتك، فعندما تدخل علي حسابك علي المحرك، سينبهك كوظيفة تقويم جوجل، بالإضافة لذلك، سيقوم بقراءة ملف تفضيلات زوجتك، ويفحص تحديثاتها علي موقع فيس بوك وتويتر، ويرجح لك قائمة بأحدث المنتجات التي يمكن أن تنال إعجابها". ويكمل "قد يرجح لك أن تشتري جهاز آي باد، ويقدم تحليلات حول الجهاز، وقد يكتشف أن محل الأجهزة المحلي لدية قائمة انتظار لجهاز الآي باد لمدة ثلاث أسابيع، وهنا يسجل لك تنبيه قبل عيد ميلادها بوقت كاف لشراء الآي باد".
    وسيعطي محرك البحث SWS لمستخدميه خدمة تحديث شخصية مستمرة للأخبار عن طريق جمع المعلومات من مواقع الأعلام الاجتماعية، وتمكنك هذه التحديثات من التعرف مثلاًعلي الأزدحام المروري علي الطرق المؤدية لمكان اجتماع محدد في الجدول الزمني الخاص بك، أو ينصحك بإلغاء رحلة لك أو يقترح مسار بديل!.

    ولكن حتى عند ميلاد هذه التكنولوجيا، فلن يتم طرحها في الأسواق حتى يتم أيجاد سبل لمعالجة سياسات الخصوصية التي ستثير الكثير من القلق، ويذكر أميت "أذا تم تطوير محرك البحث بدون بحث، فيتعين عمله بشكل يحافظ علي خصوصية المستخدمين علي نحو دقيق، مع السيطرة الكاملة من قبل المستخدمين بشكل يفوق ما نعرفه اليوم، وهذا سيستغرق الكثير من الابتكار".

    وتعتقد جوجل أن هذا النظام قد يوفر للمستخدم 15 دقيقة من كل عملية بحث تقليدية، ويشدد أيمت علي أن SWS ليس منتج قيد التطوير ولكنه "حلم" له.. وجدير بالذكر أن ايمت حلم خلال الـ10 سنوات التي قضاها في جوجل بالكثير مثل محرك البحث الذكي في سياق النص، محركات الترجمة والمواقع والتي تحولت لواقع حقيقي الآن، بما يشير أننا قد نري محرك البحث بدون بحث SWS قريبا علي أرض الواقع.

    • التعليقات: 0
    • المشاهدات:

    تـعليقات القراء �SWS محرك بحث جديد من «جوجل» يتنبأ برغباتك دون أن تخبره�

    أضف تعليق

    آخر الأخبار

    آخر التعليقات

    اعلانات

    خبر وصورة