• الصفحة الرئيسية »

    ظاهرة غريبة يندر حدوثها | 3 شموس في جنوب الصين .. بالصور

    3 شموس
    أضواء العالم - ظهرت 3 شموس في سماء سيتشوان التي تقع في جنوب غربي الصين يوم 27 تموز الماضي، واختفت بعد 10 دقائق. وقد اتخذ لو شان، أحد المشاهدين صورا لهذه الظاهرة الغريبة. 
    وقال لو شان أن معظم المشاهدين ظنوا أنه "جسم غريب"، إلا انه يعتقد أنها ظاهرة الانكسار الشمسي. وبعد بحثه عن البيانات وتباين الصور الأرشيفية مع الصور التي اتخذها ذلك اليوم، لم يجد المثال العلمي للظاهرة.

    وأعرب دكتور وانغ سيتشاو، باحث المرصد في الأكاديمية الصينية للعلوم أن هذه الظاهرة قد تكون "الشمس الخيالية" التي تعود إلى الظاهرة البصرية التي ينكسر فيها بخار في الهواء للشمس. ولكن، الأسباب المحددة تبقى في الدراسة المعمقة.

    • التعليقات: 7
    • المشاهدات:

    تـعليقات القراء �ظاهرة غريبة يندر حدوثها | 3 شموس في جنوب الصين .. بالصور�

    1. غير معرف

      سبجان الله

    2. غير معرف

      سبحان الله العظيم

    3. سبحان الله فعلا .. ولكن اعتقد انها انعكاسات لصورة الشمس .. نتيجة لجو هذه المنطقة .. او حدث شئ ما فى سماء هذه المنطقة ..

      مجرد اعتقاد ..^^

    4. يا هلا بيك مشرفنا ELLORD ... نورت المدونة بوجودك يا كبير

    5. غير معرف

      أعزائي من المستحيل أن تكون ثلاثة شموس ...

      لأن أقرب نجم للأرض هو الشمس ...

      ولا يوجد غيره في المجموعة الشمسية ...

      إذن فهو الإنكسار الشمسي لا محالة ...

      أو كما قال دكتور وانغ سيتشاو، باحث المرصد في الأكاديمية الصينية للعلوم أن هذه الظاهرة قد تكون "الشمس الخيالية" التي تعود إلى الظاهرة البصرية التي ينكسر فيها بخار في الهواء للشمس ...

      سبحان الله أولا وأخيراً ودائماً ...

      فعلاً منظر رائع جداً ...

    6. غير معرف

      هذه ظاهرة طريفة ونادرة فعلا على ما يبدو
      و لكن لو ممكن تعطينا مصدر هذه الصورة الرسمي وكذلك بعض المصادر الأخرى التي تحدثت عن هذه الظاهرة( وكالات أنباء مثلا) لأنني بصراحة بحثت عن أي معلومة ذات علاقة بالموضوع و لم أجد شيأ مطلقا عدا ما أوردتموه أنتم هناو ما تناقلته بعض المدونات الأخرى
      ملاحظة أخرى أرجو توضيح هذه الجملة غير المفهومة "الظاهرة البصرية التي ينكسر فيها بخار في الهواء للشمس" فهل تقصد انكسار ضوء الشمس نتيجة للبخار ؟
      ختاما يحيا العلم, يحيا photoshop فمن دونه ما كنا لنشاهد آلاف الصور الرائعة التي لا يقع التقاطها في الواقع, كما يدعي أصحابها وانما تصنع عبر شاشات الكومبيوتر

    أضف تعليق

    آخر الأخبار

    آخر التعليقات

    اعلانات

    خبر وصورة