• الصفحة الرئيسية »

    الكويت تطلب من شركة تصنيع الـ Blackberry حجب المواقع الإباحية

    Blackberry

    اضواء العالم - ذكرت صحيفة الجريدة الكويتية اليوم أن الكويت طلبت من شركة ريسيرش أن موشن (ار.اي.ام) المصنعة لهواتف Blackberry حجب المواقع الإباحية لكنها لن توقف خدمات هذه الهواتف. وقالت الصحيفة نقلا عن مصادر لم تذكرها بالاسم أن شركة ار.اي.ام أعطت موافقتها المبدئية على حجب 3000 موقع إباحي بناء على طلب وزارة المواصلات الكويتية. وأضافت أن الشركة الكندية طلبت من الوزارة “إمهالها حتى نهاية السنة الحالية لتطبيق الحجب”.

    ومن ناحية أخرى ذكرت صحيفة هندية اليوم أن شركة ار.اي.ام وافقت على منح سلطات الأمن في الهند حق مراقبة رسائل البريد الالكتروني عبر الهواتف الذكية. وقالت صحيفة (الجريدة) في تقريرها أن الأمن الوطني له دور أيضا في المفاوضات التي تجريها الكويت. وأضافت أن الكويت تعمل مع شركات الاتصالات المحلية والشركة المصنعة لوضع ضوابط قانونية تضمن سلامة الأمن الوطني من جهة وحقوق المواطنين والمقيمين من جهة أخرى في استخدام خدمات الجهاز”.

    وسلطت الأضواء على السرية التي تحيط بخدمات البلاكبيري منذ يوم الأحد الماضي عندما أعلنت الإمارات خططا لتعليق خدمات التراسل الفوري من خلال برنامج بلاك بيري ماسنجر وخدمات تصفح الانترنت والبريد الالكتروني ابتداء من 11 تشرين الأول.

    واستشهدت الإمارات ببواعث قلق تتعلق بالأمن القومي وغيره وقالت أن الخطوة تأتي بعد مفاوضات أجرتها على مدى ثلاث سنوات مع ار.اي.ام ولم تكلل بالنجاح.
    الإتصالات الإماراتية: تعليق خدمات بلاك بيري يعد مسألة سيادية

    أكد محمد ناصر الغانم مدير عام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات في الدولة أن تعليق بعض خدمات جهاز “Blackberry” يعد مسألة سيادية تتعلق بحق الدولة في الحفاظ على سرية المعلومات والمراسلات والبيانات التجارية والرسمية والشخصية وحماية الاقتصاد الوطني والشركات العاملة بعيدا عن أي مخاطر واختراقات خارجية .. نافيا ما يتردد عن إنتهاك حرية المستخدمين أو اللجوء إلى هذا الإجراء كرد فعل على خلفية انتشار شائعات وإنتهاكات لقيم اجتماعية وقانونية من خلال خدمة “بلاك بيري ماسنجر” معتبرا أن في ذلك الاعتقاد تسطيحا للقضية.

    وكانت الهيئة قررت تعليق خدمات الـ “ماسنجر” والبريد والتصفح الإلكترونيين الخاصة بهواتف بلاك بيري اعتبارا من يوم 11 أكتوبر المقبل بسبب عدم إحراز أي تقدم في المحاولات التي بذلت مع شركة “ريسيرش إن موشن” الكندية لجعل هذه الخدمات متوافقة مع التشريعات التي تنظم عمل القطاع في الدولة.

    • التعليقات: 0
    • المشاهدات:

    تـعليقات القراء �الكويت تطلب من شركة تصنيع الـ Blackberry حجب المواقع الإباحية�

    أضف تعليق

    آخر الأخبار

    آخر التعليقات

    اعلانات

    خبر وصورة