• الصفحة الرئيسية »

    الأهرامات وبرجا ايفل وبيزا ينتقلون جميعا الى دبي..قريبا



    اضواء العالم - بــعــد أقــــل مـــن سبعة أعـــوام، سيتاح لمن يــزور دبــــي ان يــتــجــول داخـــل الاهرامات المصرية، ويزور برج إيفل، ويلتقط صورة تــذكــاريــة إلـــى جـــوار تاج محل الهندي أو حدائق بابل المعلقة، ولا مانع ان يعتلي بــرج بيزا المائل، ومنارة الاسكندرية.
    تبني دبي أهرامات تفوق في ضخامتها أهرامات الجيزة المصرية وتعلو ببرج ايفل جديد لايقل في ارتفاعه عن البرج الاصلي. والــمــشــروع العملاق الـــذي بدأ تنفيذه العام، 2005 في صحراﺀ المدينة الامــاراتــيــة، لم يعد حبرا على ورق، بل أصبح جزﺀا كبيرا منه واقعا، والاعمال التنفيذية فيه تسير بخطى متسارعة.

    هذا المشروع يحمل اسم" فالكن سيتي "ويتم تنفيذه على هيئة صقر، فمن يطوف فوقه بطائرة يــرى المباني وقــد شكلت في ما بينها صورة الصقر الاماراتي الشهير، وهو رمز الدولة المطبوع على عملتها. ورأس الصقر سيشكله المجمع التجاري الضخم في المشروع حيث وتشكّل قبّته الزجاجية عين الصقر الثاقبة لمن ينظر الى المشروع من الأعلى.



    ومـــن الــمــقــرر ان يــبــدأ سكان المدينة استلام منازلهم خلال أشهر قليلة، وسوف تستمر خطط العمل حتى الانتهاﺀ الكلي من المشروع بنهاية العام 2017. أن الاهرامات وبرج ايفل وبيزا، وتاج محل التي يتم بناؤها في دبي، لن تكون مجرد مزارات سياحية، بل ستكون مباني سكنية، تحوي داخلها وحــدات للسكن ومكاتب شركات كبرى، ليصبح في مقدور كل ساكن من اهل المدينة أن يفخر بأنه من سكان الهرم او برج بيزا او برج ايفل، أو منارة الاسكندرية.



    استغرق وضع الفكرة والتصميم ثلاث سنوات، وبدأ التنفيذ بصورة فورية، والآن بدأت معالم المشروع تظهر على ارض الواقع، وسوف يبدأ تسليم بعضها للسكان خلال أشهر قليلة.


    • التعليقات: 4
    • المشاهدات:

    تـعليقات القراء �الأهرامات وبرجا ايفل وبيزا ينتقلون جميعا الى دبي..قريبا�

    1. لو صرفت هده الأموال على تطوير الجانب البشري لكانت دبي أكثر البلدن تقدما في العالم .
      لن نتقدم ما دمنا لا نعرف إلا دفع الأموال للمهندسين وشركا البناء الأجنبية .
      حال العرب غريب

    2. غير معرف

      @anas93
      ههههههههههههههه تطوير الجانب البشري
      موضوع جميل على العموم

    3. دبي تسرق افكار و مقدرات الشعوب ما معني ان تقوم ببناء ابنية مشايهه للأهرامات و برج ايفيل ؟؟
      حقا شعوب ليس لديها ما تفخر به فسعت لسرقة الأخريين .

    4. شكرا يا غالي ,, شكرا لك

    أضف تعليق

    آخر الأخبار

    آخر التعليقات

    اعلانات

    خبر وصورة