• الصفحة الرئيسية »

    السعودية تنفي تحذيرا بريطانيا من تلوث مياه زمزم

    مياه زمزم

    أضواء العالم - نفى وزير الحج السعودي الدكتور فؤاد الفارسي ما أثير عن تلوث ماء زمزم المخصص للتوزيع علي ضيوف بيت الله الحرام في مكة المكرمة.

    ووصف الفارسي في تصريحات نشرتها صحف سعودية ونقلتها وكالة الأنباء الكويتية الثلاثاء ما يثار عن ماء زمزم هو مجرد "تلوث إعلامي" وشائعة كريهة على حد وصفه، مشيراً إلي أن وزارة الحج العسودية قامت بإرسال عينات عشوائية من الماء للفحص تبين بعدها خلوها من أي تلوث. وشدد علي أن وزارته تقوم بصورة مستمرة بفحص جميع عبوات ماء زمزم بالتنسيق مع ثلاث جهات حكومية أخري.

    وأفاد أنه سيتم هذا العام توزيع عبوات بأشكال وأحجام جديدة لماء زمزم وهي عبوة بحجم 330 مل أثناء القدوم وعبوة لتر ونصف اللتر أثناء المغادرة والعبوة الثالثة بحجم 20 لتراً.

    وأشار إلي أنه سيتم توزيع هذه العبوات في مواقع سكن الحجاج بمكة المكرمة، مضيفاً أن عددها الإجمالي خلال كامل موسم الحج سيبلغ نحو مليون ونصف المليون عبوة.

    وقال إن جميع الجهات المعنية علي أتم الاستعداد لخدمة ضيوف الرحمن الذين من المتوقع أن يصل عددهم هذا العام إلي مليون و700 ألف حاج، خصص لهم قرابة 20، ألف أتوبيس. يشار إلي أن السلطات البريطانية الصحية حذرت رعاياها أخيراً من استخدام ماء زمزم أو نقله إلي بريطانيا بزعم وجود مواد تؤثر في صحة الإنسان وتتسبب في مرضه.

    • التعليقات: 2
    • المشاهدات:

    تـعليقات القراء �السعودية تنفي تحذيرا بريطانيا من تلوث مياه زمزم�

    1. طيب معلش في الكلمة .. ومال بريطانيا ومال ماء زمزم

      او ما الصلة التي تربط بريطانيا وتربط ماء زمزم

      خليهم ف حاللهم احسن

    2. مياه زمزم مياه مقدسة لدى المسلمين
      ولايكاد الغرب ان يلبثوا دقيقه دون نشر شائعه
      تمس الدين الاسلامي ومقدساته

      اللهم انصر الاسلام والمسلمين

    أضف تعليق

    آخر الأخبار

    آخر التعليقات

    اعلانات

    خبر وصورة