• الصفحة الرئيسية »

    مجلة فوربس الأميركية : الملكة رانيا بين أقوى 100 سيدة في العالم

    الملكة رانيا


    أضواء العالم - لا توجد في لائحة ضمت "أقوى 100 سيدة" في العالم سوى 4 عربيات، بينهن 3 خليجيات، إضافة إلى الشخصية الوحيدة من خارج منطقة الخليج، وهي جلالة الملكة رانيا العبدالله.

    وتتزعم اللائحة التي نشرتها مجلة "فوربس" الأميركية مساء امس في موقعها على الإنترنت، الأمريكية الأولى ميشال أوباما، قافزة من المرتبة 40 التي احتلتها في لائحة العام الماضي إلى المرتبة الأولى هذا العام، تلتها في المرتبة الثانية الأمريكية آيرين روزنفلد، وهي الرئيسة التنفيذية لمجموعة "كرافت فودز" للمواد الغذائية، وكانت في المرتبة السادسة في لائحة العام الماضي.

    المرتبة الثالثة كانت لأمريكية بالمرتبة 41 في لائحة العام الماضي، واحتلتها أوبرا وينفري، الشهيرة وهي صاحبة إمبراطورية إعلامية ومقدمة برنامج توك شو يحمل اسمها، تلتها المستشارة الألمانية وزعيمة الحزب المسيحي الديمقراطي، أنجلا ميركل، التي نزلت لأول مرة منذ 5 سنوات عن مرتبة أولى احتلتها منذ 2006 حتى العام الماضي، إلى أن أزاحتها عنها زوجة الرئيس الأمريكي في لائحة هذا العام التي ضمت 69 أمريكية.

    ولم تخل اللائحة من الشخصية الأمريكية الأشهر بعد ميشال أوباما، وهي وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون، التي احتلت المرتبة الخامسة هذا العام بعد أن كانت في الدرجة 36 على لائحة العام الماضي، وتلتها في المرتبة السادسة أمريكية أيضاً، هي الهندية الأصل إيندرا نويي، رئيسة "مجموعة بيبسي كولا" التي كانت في الدرجة الثالثة فب لائحة العام الماضي، وبعدها حلت في المرتبة السابعة المطربة الأمريكية، ليدي غاغا.

    أما المرتبة الثامنة فاحتلتها الأسترالية غيل كيللي، الرئيسة التنفيذية لمجموعة "ويست باك"، وتلتها في المرتبة التاسعة المغنية ومصممة الأزياء الأمريكية، بيونس نولس، وفي المرتبة العاشرة جاءت الإعلامية والممثلة التلفزيونية الأمريكية الكوميدية اللين ديجينيرس.

    الخليج يقدم أقوى 3 سيدات
             

    واحتلت جلالة الملكة رانيا العبدالله المرتبة 76 بعد أن كانت في المرتبة 95 في لائحة العام الماضي.

    وجاءت قبلها في المرتبة 70 الشيخة لبنى القاسمي، وزيرة الاقتصاد والتخطيط في الإمارات العربية المتحدة (كانت في المرتبة 94 على لائحة العام الماضي) تلتها الشيخة موزة بنت ناصر المسند، عقيلة حاكم قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، ثم تلتها في الدرجة الأخيرة بين العربيات، والمرتبة 94 بلائحة "فوربس" الكويتية مها الغنيم.

    ولم تكن الشيخة موزة، ولا السيدة مها الغنيم، في لائحة "فوربس" لأقوى 100 سيدة في العام الماضي. لكن مها الغنيم كانت ضمن لائحة 2006 في "فوربس" وهو العام الذي منحتها فيه مجلة "أرابيان بيزنس" الإماراتية لقب "سيدة أعمال العام" أيضاً.

    • التعليقات: 0
    • المشاهدات:

    تـعليقات القراء �مجلة فوربس الأميركية : الملكة رانيا بين أقوى 100 سيدة في العالم�

    أضف تعليق

    آخر الأخبار

    آخر التعليقات

    اعلانات

    خبر وصورة