• الصفحة الرئيسية »

    الصين تعثر على أقدم نسخة من القرآن الكريم

    أقدم نسخة من القرآن الكريم
    أعلنت السلطات الصينية عن العثور ما وصفتها بـ"أقدم نسخة من القرآن الكريم"، في مقاطعة "قانسو"، شمال غربي الصين، يعتقد العلماء أنها تعود إلى القرن التاسع الميلادي.
    وذكرت الهيئة المحلية للآثار التاريخية بالمقاطعة الصينية، أن تلك النسخة النادرة من القرآن، التي عُثر عليها في المحافظة ذاتية الحكم لقومية "دونغشيانغ" ذات الأغلبية الإسلامية، تتكون من 536 صفحة، مكتوبة باللغة العربية.
    ورغم الاعتقاد بأن هذه النسخة تعود إلى ما قبل القرن الحادي عشر الميلادي، فقد رجحت هيئة الآثار أن المخطوطة مكتوبة على أوراق جلبها أحد الأشخاص من مدينة "سمرقند"، الواقعة حالياً في أوزبكستان، في القرن الرابع عشر الميلادي، استناداً إلى السجلات التاريخية في المحافظة.
    ووفق ما نقلت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا"، كانت النسخة المحفوظة في مسجد "جيه تسي" بمقاطعة "تشينغهاي" شمال غربي الصين، تُعد الأقدم من نوعها في الصين، حيث يرجع تاريخها إلى ما بين القرنين الثامن والثالث عشر الميلادي.
    ومن المتوقع أن تحل النسخة، التي تم العثور عليها مؤخراً، محل أقدم نسخة من القرآن بالصين، بعد انتهاء تقييمها علمياً، حيث يُعتقد أنها تعود إلى القرن التاسع الميلادي، الذي شهد ازدهار فنون الرسم والزخرفة والخطوط.
    وتضم مناطق شمال غربي الصين مقاطعتي "تشينغهاي" و"قانسو"، ومنطقتي "نينغشيا" و"شينجيانغ"، اللتين تتمتعان بالحكم الذاتي، ويقطن فيها العديد من القوميات التي تعتنق الدين الإسلامي.

    (CNN)



    • التعليقات: 0
    • المشاهدات:

    تـعليقات القراء �الصين تعثر على أقدم نسخة من القرآن الكريم�

    أضف تعليق

    آخر الأخبار

    آخر التعليقات

    اعلانات

    خبر وصورة