• الصفحة الرئيسية »

    RCN أطول شبكة شاملة للبنية التحتية للاتصالات في الشرق الأوسط

    RCN

     أعلنت سبع شركات إقليمية مشغلة للاتصالات، بينها "اتصالات" الإماراتية، وموبايلي السعودية، والأردنية للاتصالات، وتحالف مدى وزين في الأردن، والمؤسسة السورية للاتصالات، وشركة "سوبر أونلاين" التركية إطلاق مشروع  (RCN)، أطول شبكة شاملة للبنية التحتية للاتصالات الأرضية في الشرق الأوسط.

    وذكر بيان للشركات أن طول الشبكة سيصل إلى 3875 كيلومتر، وتبلغ كلفتها نصف مليار دولار، وسوف يمتد مشروع (RCN) من إمارة الفجيرة في دولة الإمارات العربية المتحدة إلى إسطنبول في تركيا، ثم إلى أوروبا، وسيعمل بمثابة بوابة لتوصيل خدمات الانترنت إلى ملياري شخص في المنطقة.

    وقام ممثلو الشركات السبع بتوقيع الاتفاقية خلال حفل توقيع أقيم اليوم في أنقرة بتركيا، وسيعمل مشروع (RCN) على تغطية منطقة الخليج العربي كاملة بكابل للألياف الضوئية لأول مرة عبر بنية تحتية أرضية موحدة، انطلاقاً من الفجيرة بدولة الإمارات، ومروراً بالرياض بالمملكة العربية السعودية، وطرطوس بسوريا ووصولاً إلى اسطنبول بتركيا.

    وسيصبح هذا المشروع أطول بنية تحتية شاملة للاتصالات الأرضية في المنطقة يصل بين إمارة الفجيرة، التي تعتبر واحدة من أكثر المحطات ازدحاماً للكابلات البحرية وكابلات الألياف الضوئية في المنطقة، وبين الغرب.

    وتم تصميم مشروع (RCN) ليوفر خدمات الاتصالات لأوروبا عبر أكثر من 15 نقطة مجهزة عند الحدود البلغارية واليونانية لتركيا. ويوفر المشروع سعة بيانات تصل إلى 12.8 تيرابت بالثانية، وسيتم تفعيل 2.4 تيرابت بالثانية مبدئياً عبر خطي الكابلات.

     (CNN)

    • التعليقات: 0
    • المشاهدات:

    تـعليقات القراء �RCN أطول شبكة شاملة للبنية التحتية للاتصالات في الشرق الأوسط�

    أضف تعليق

    آخر الأخبار

    آخر التعليقات

    اعلانات

    خبر وصورة