• الصفحة الرئيسية »

    الشوكولاتة تعالج السعال المستمر ومرض السكري!



    اضواء العالم - معظم الاشخاص يتناولون الشوكولاتة وهم يجهلون ما هي فوائدها وما هي مخاطرها، لكن تبين مؤخراً من خلال دراسة جديدة، ان الشوكولاتة تحتوي على حمضاً دهنياً يتواجد في مشتقات الحليب الكاملة الدسم قد يحمي من الإصابة بمرض السكري، كما انه يعالج السعال المستمر الذي يتعرض اليه معظمنا.

    وشملت الدراسة 3736 شخصاً وظهر أنه حين ترتفع نسبة حمض الترانس بالميتوليك الدهني الذي يُوجد في الألبان والأجبان الكاملة الدسم في الدم، تنخفض كمية الدهون في منطقة البطن ويصبح الشخص أقل عرضة لمقاومة الأنسولين، ما يجعله أقل عرضة للإصابة بالسكري من النوع الثاني.

    وقام باحثون بريطانيون بإعطاء قيمة إضافية للشوكولاته من خلال استخدامها في علاج حالة مرضية يشكو منها الجميع وهي السعال المستمر، وتخفيف تناول الحليب الكامل الدسم والألبان والأجبان وغيرها من الدهون الحيوانية. ووصل العلماء إلى المراحل الأخيرة من التجارب المخبرية لدواء يحتوي على عنصر "التيوبرومين" الذي وجد في الشوكولاته والكاكاو.

    يُذكر أن كل الأدوية الموجودة حالياً لعلاج السعال تستند إلى الأفيون مثل الشراب الذي يحتوي على الكوديين، لكن صدرت تحذيرات أخيراً من تناول من هم دون الـ18 من العمر هذا النوع من الأدوية لأن مخاطرها تفوق فوائدها.

    وقال الباحثون البريطانيون إن العلاج الجديد القائم على "التيوبرومين" لن يواجه هذه المشكلة، وكونه من دون طعم يمكن للجميع أخذه حتى الذين لا يحبون الشوكولاته، ويُعتقد أنه يعمل بمنع تحرك العصب الرئوي المعدي الذي يعتبر العامل الرئيس للسعال المستمر.

    يُشار إلى أن 7.5 ملايين شخص يشكون في بريطانيا سنوياً من السعال المستمر، وهو السعال الذي يبقى طوال أكثر من أسبوعين.

    • التعليقات: 0
    • المشاهدات:

    تـعليقات القراء �الشوكولاتة تعالج السعال المستمر ومرض السكري!�

    أضف تعليق

    آخر الأخبار

    آخر التعليقات

    اعلانات

    خبر وصورة