• الصفحة الرئيسية »

    ماهر زين يتحدث إلى برنامج كلام نواعم

    Maher Zain MBC

    أكد الفنان السويدي من أصل لبناني ماهر زين أنه تأثر بالداعية الإسلامي حمزة يوسف والمنشد مشاري راشد العفاسي في أناشيده الدينية التي يقدمها، وأشار إلى أن التزامه دينيا بدأ منذ 3 أعوام فقط، فيما كان قبل ذلك "ضايع"، على حد تعبيره. 

    وقال زين -في حديثه لبرنامج "كلام نواعم" الأحد 26 ديسمبر/كانون الأول، الذي يعرض على MBC1-: "التزمت فقط من ثلاث سنوات فقط، فكنت في عمر الـ26 كنت "ضايع"، فتربيتي في السويد جعلتني أنسى العربية تقريبا، ولكنها تحسنت شيئا فشيئا الآن". 

    وعن بدايته الفنية قال: "أعشق الموسيقى منذ طفولتي، وبعد أن التحقت بدراسة ميكانيكا الطيران، كنت أعتبر الموضوع هواية لا أكثر، ولكن بدأت أفكر في الموضوع تجاريا بشكل جدي وأنا في عمر الـ16 سنة، وتعرفت وقتها على بعض الأصدقاء الذين كانوا يحبون الموسيقى أيضا، وهذا ما شجعني أكثر على المضي قدما في هذا الطريق". 

    ونوّه إلى أن معرفته بالموزع الموسيقي "ريدوينج" -وهو واحد من أشهر الموزعين في العالم الآن- تمثل بالنسبة له البداية الحقيقية حيث عمل معه، وسافرا إلى نيويورك وهناك بدأ نجمه يلمع. 

    وأشار ماهر إلى أنه فضَّل اختيار موسيقى البوب في أغنياته لأنها هي الأكثر قربا من الجمهور الأوروبي، وأرجع إليها انتشار وشعبية ألبومه الأول، الذي قدمه في ثوب شبابي.

    المطرب اللبناني الأكثر شعبية

    وأشار ماهر زين إلى أنه تعجب من تخطي عدد معجبيه المليون على صفحته الرسمية على الموقع الاجتماعي الشهير "فيس بوك"، وقال: "لم أتوقع أبدا أن أحصل على هذا الكمّ من المعجبين خلال سنة واحدة، لأكون أنا أول لبناني يتخطى المليون فوق المليون". 

    جدير بالذكر أن ماهر زين اسم يعرفه كثير من المهتمين بالأغاني والأناشيد الإسلامية الحديثة؛ لأنه تحول خلال سنوات قليلة إلى نجم ساطع، واستطاع تحويل موهبته إلى مصدر إلهام للشباب وإرسال رسالة أمل للعالم. 

    ولد ماهر زين بمدينة طرابلس اللبنانية، وكان عنده ولع من صغره بالموسيقى، وسافر في طفولته مع أهله إلى السويد، وهناك أكمل دراسته الأكاديمية وتخصص في مجال هندسة الطيران، ولكن حبه للموسيقى جعله يتحول إلى مجال الفن الهادف الملتزم. 

    بدأ مشواره كمنتج موسيقي، وانتقل بعدها إلى نيويورك وعمل مع أسماء كبيرة هناك، وفي 2009 وقع ماهر مع إحدى أهم شركات الإنتاج البريطانية، وأصدر أول ألبوم بعنوان "شكرا لك يا الله" والذي حاز على المرتبة الأولى في المبيعات. 

    قدم ماهر أول فيديو كليب عن فلسطين تم تنفيذه بطريقة الرسوم المتحركة وكان عنوانه "فلسطين ستصبح حرة"، واستطاع عبر أغانيه أن يعكس صورة مشرقة للهوية العربية والإسلامية بالغرب، وهذا ما أعطى ماهر زين شهرة جماهيرية كبيرة، ووصل عدد المعجبين له على صفحة فيس بوك أكثر من 1.500.000 شخص.

    (  من الـ  MBC )

    • التعليقات: 1
    • المشاهدات:

    تـعليقات القراء �ماهر زين يتحدث إلى برنامج كلام نواعم�

    1. غير معرف

      اااااااااااااااسسسسسسسسسسسستمر كلنا بنحبك

    أضف تعليق

    آخر الأخبار

    آخر التعليقات

    اعلانات

    خبر وصورة