• الصفحة الرئيسية »

    الحاجة أم عبد الحميد...انجبت 16 طبيبا وطبيبة في كافة التخصصات



    يشكو الكثير من المواطنين في مختلف المحافظات من وجود نقص في الكوادر الطبية في المراكز الصحية المنتشرة في القرى المنتاثرة على الأطراف.

    ويطالب هؤالاء دوما من وزارة الصحة توفير هؤلاء الكوادر حتى يتسنى لهم الحصول على  العلاج المناسب.

    لكن هذه المشكلة لا تعاني منها عائلة الحاجة أم عبدالحميد التي تبلغ من العمر 79 عاما وهي من سكان مادبا، حيث تملك في عائلتها مركزا صحيا يضم بين ثناياه 16 طبيب وطبية جلهم من أولادها وأحفادها، وأهم ما يميز هذا المركز العائلي هو أن يضم أطباء من مختلف التخصصات.

    بيد أن مركز أم عبدالحميد ليس مركزا صحيا كما هو معروف، وإنما هو شعار لإمرأة امتطت جواد العلم ونجحت في تربية أبنائها وأحفادها حتى تمكنوا من الحصول على أعلى الشهادات العلمية.

    مركز أم عبدالحميد، هو عائلتها التي حرصت خلال مسيرتها في الكفاح والنضال على توفير الجو المناسب لدراساتهم العلمية في هذه المهنة الإنسانية، فمنهم الطبيب الاستشاري وأطباء الاختصاص بجميع التخصصات المتاحة للممارسة هذه المهنة الإنسانية ولخدمة الوطن.

    وقال الابن الأكبر للحاجة أم عبد الحميد الدكتور عبد الحميد خلف الازايدة الذي يحمل درجة الدكتوراه في طب الأطفال. وشهدت له اكبر المراكز الطبية في العالم بأنه يحمل أعلى شهادة طبية بتخصص الأطفال منذ 30 عاما في ممارسة هذا النوع من الطب، أن "أمنا استطاعت أن تقوم على رعايتنا حتى وصلنا إلى أعلى المستويات في التعليم الجامعي والطبي".

     وأضاف الازايدة أن "جميعنا حصلنا على شهادات الطب العليا أو الاختصاص على حسابنا الخاص من دون أية مساعدة من احد. وكانت علامات  شهادة التوجيهي التي حصلنا عليها جميعنا تؤهلنا لدراسة مهنة الطب والاختصاصات المختلفة".

    ويمارس الأطباء ألـ 16 أعمالهم في المراكز الطبية المختلفة، فمنهم من يعمل في وزارة الصحة والخدمات الطبية الملكية ومنهم من له عيادة خاصة يمارس فيها عملة كطبيب اختصاص أو طب عام.

    واولاد وأحفاد أم عبدالحميد هم : الدكتور عبد الحميد استشاري أول طب الأطفال منذ 1982، والدكتور إدريس استشاري باطنية، والدكتور احمد اختصاص الصحة العامة، والدكتور سطام طب عام "الخدمات الطبية الملكية"، والدكتور هايل طب عام "وزارة الصحة"، والدكتور حمزة  طب عام "وزارة الصحة"، والدكتورة غدير طب عام "وزارة الصحة"، والدكتور  محمد طب عام "وزارة الصحة"، والدكتورة نجد  طب عام "وزارة الصحة"، والدكتور  محمد طب عام "عيادة خاصة"، والدكتورة يتار طب عام، والدكتور  طارق جراحة أعصاب، والدكتور  فهد طب عام، والدكتور  بندر طب عام، والدكتور  حسن طب عام، والدكتور نزار طب عام.
    المصدر : الحقيقة الدولية

    • التعليقات: 0
    • المشاهدات:

    تـعليقات القراء �الحاجة أم عبد الحميد...انجبت 16 طبيبا وطبيبة في كافة التخصصات�

    أضف تعليق

    آخر الأخبار

    آخر التعليقات

    اعلانات

    خبر وصورة