• الصفحة الرئيسية »

    لاب توب مسروق يرشد صاحبه إلى مكانه في كاليفورنيا


    اضواء العالم - ستعادت شرطة ولاية كاليفورنيا الأميركية جهاز كمبيوتر محمول (لاب توب) مسروق بعد ان بعث الجهاز المزود ببرنامج خاص رسالة الى صاحبه عن موقع اللص مع صورة له قامت كاميرا الجهاز بتصويرها.

    وكان صاحب الجهاز ويدعى جوشوا كوفمان قد أبلغ عن سرقة اللاب توب في آذار الماضي، ولكن الشرطة لم تتحرك إلا بعد ان تناقلت وسائل الإعلام تفاصيل القضية التي نشرها كوفمان على مدونته على الإنترنت. وقال متحدث باسم الشرطة انه تم احتجاز سائق تاكسي ويدعى موتانا الديباشي ويبلغ من العمر 27 ووجهت له تهمة حيازة ممتلكات مسروقة.

    وقال كوفمان لـ «بي بي سي»: «أنا سعيد للغاية لاستعادة الجهاز، وأشعر بالراحة الشديدة لأنني لن أجلس وأشاهد شخصا آخر يستخدم الكمبيوتر الخاص بي». وترجع قصة السرقة الى 21 آذار الماضي عندما كان كوفمان غائبا عن مسكنه في مدينة أوكلاند، حيث استطاع لص التسلل الى داخل المسكن عبر النافذة وسرق الجهاز.

    وقام كوفمان بالإبلاغ عن السرقة فور اكتشافها، وقالت الشرطية هولي جوشي التي كتبت التقرير ان كوفمان أبلغها بأن الجهاز مزود ببرنامج خاص للحماية يكشف عن موقع ومستخدم الجهاز.

    ويسمى البرنامج «هيدين» وظيفته ان يخبر صاحبه بموقع جهاز الكمبيوتر، كما يلتقط صورا عن طريق كاميرا داخلية للمستخدم وصورا لما يحدث على الشاشة.

    • التعليقات: 0
    • المشاهدات:

    تـعليقات القراء �لاب توب مسروق يرشد صاحبه إلى مكانه في كاليفورنيا�

    أضف تعليق

    آخر الأخبار

    آخر التعليقات

    اعلانات

    خبر وصورة