• الصفحة الرئيسية »

    فريق اردني يفوز بالمركز الثالث في مسابقة مايكروسوفت العالمية

    مايكروسوفت

    فاز فريق من الجامعات الاردنية بالمركز الثالث في مسابقة مايكروسوفت العالمية 2011" كأس التخيل" التي أختتمت فعالياتها يوم الخميس في ولاية نيويورك الأميركية ضمن مشروع "أفق" في مجال تصميم البرمجيات .

    وبحسب "بترا" مثل الفريق الطلبة هاني ابو حويج ويوسف وادي من الجامعة الألمانية الأردنية ومحمد عزام من جامعة البتراء و منير ابو هلال من جامعة الأميرة سمية للكنولوجيا .

    وتتخلص فكره المشروع الذي أشرف عليه من شركة مايكروسوفت محمد صالح على تصميم جهاز تكنولوجي يسمح للأشخاص الذين يعانون من إعاقات شديدة من استخدام الكمبيوتر وتحريك الفأرة والطباعة وذلك بإستخدام جهاز للأشعة تحت الحمراء وتقنية" دبليو اي اي" للتحكم بالفأرة ولوحة المفاتيح بإستخدام حركة الرأس.

    و يسمح الجهاز لذوي الإعاقة من التحكم بسهوله ويسر مع أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم والمشاركة في الانشطة المختلفة وتصفح المواقع الألكترونية وعرض الصور وكتابة برامجها.

    وحصل الفريق الايرلندي المشارك بالمسابقة على المركز الأول فيما حصل الفريق الأميركي على المركز الثاني ليحتل اوزيس الأردن المركز الثالث بجدارة وذلك بعد مشوار طويل بدأه الفريق في الاردن بتصميم الجهاز والفوز بمسابقة مايكروسوفت الوطنية والتكريم من سمو رئيس مدينة الحسن العلمية الاميرة سمية بنت الحسن في شهر نيسان 2011.

    يذكر ان الفريق الأردني والذي سيعود إلى الاردن صباح يوم غد الأحد سيحظى بحفل تكريم من جامعاتهم، إضافة إلى تكريم من شركة مايكروسوفت فرع الأردن وهو يُعتبر اول فريق في الشرق الاوسط يصل الى الدور النهائي ويحقق هذا الإنجاز العالمي .

    (بترا)

    • التعليقات: 1
    • المشاهدات:

    تـعليقات القراء �فريق اردني يفوز بالمركز الثالث في مسابقة مايكروسوفت العالمية�

    أضف تعليق

    آخر الأخبار

    آخر التعليقات

    اعلانات

    خبر وصورة