Footerpages

السبت، 27 أبريل 2019

تعرف علي أهم فوائد فيتامين e للبشرة و الوجة

فيتامين E و فوائدة للبشرة 

 

لا يقتصر فيتامين E علي كونة أحد الفيتامينات ذو الفوائد العادية التي يدركها الجميع و لكن يعتبر فيتامين E هو الفيتامين المخصص لنضارة البشرة و نعومتها حيث أثبتت الدراسات الحديثة ان فيتامين E هو واحد من أهم الفيتامينات التي تعمل علي اشراق البشرة وكذلك تفتيحها كما ان لفيتامين E وظائف أخر سنتعرف عليها في هذا المقال حيث سنتناول فوائد فيتامين E للبشرة و الشعر و الجسم عموما .

فوائد فيتامين E العامة 

 


يعمل فيتامين E كمضاد اكسدة قوي يساعد الجسم علي التخلص من الاجسام الضارة كما يعمل علي تقليل من ظهور علامات تقدم العمر و كذلك حماية الأنسان من الشيخوخة كما ان لفيتامين E دور هام في تقوية الجهاز المناعي للجسم حيث أثبتت اخر الابحاث ان فيتامين E يعمل علي مقاومة الكثير من الأمراض و كذلك يعمل علي حماية الجسم من أي أصابات مستقبلية .

فيتامين E و مقاومة التخثر 

 

واحدة من أهم فوائد فيتامين E هي مقاومة التخثر حيث يعمل فيتامين E علي منع تجلط الدم و بذلك يعمل علي منع حدوث نزيف لا قدر الله كما يعمل علي منع تخثر الدماء في الاوردة كما يقوم فيتامين E بتقليل انقسام الخلايا و بذلك يلعب دورا هامة في حماية الجسم من السرطانات كما ان لفيتامين E دولا هاما في تسكين الألام هو كما يوصفونة مسكن الام طبيعي .

ما هي المصادر الطبيعية لفيتامين E ؟


يتواجد فيتامين E بكثرة في الحبوب الكاملة مثل الفول الصويا و جميع البقوليات كما يتواجد بكميات كبيرة في الخضروات التي تتكون من وريقات مثل نبات السبانخ و كذلك الكابوتشا او ما يطلقون عليه الخس الأجنبي كما يوجد بكمية عالية في  الكثير من الفواكة الأستوائية مثل الأفوكادو وكذلك الليمون بالاضافة الي البرتقال و اليوسفي .

فيتامين E  و المكسرات 

 لا ننكر تواجد فيتامين E بكميات ضخمة في الكثير من المكسرات مثل الفول السوداني و غيرها من المكسرات حيث ان شرب ربع كوب ماء مع الفول السوداني يمد الجسم بما يحتاجة من فيتامين E هذا بالأضافة لتواجد فيتامين E بكثرة في نبات اللوز حيث تم أثبات احتوائة علي كميات ضخمة من هذا الفيتامين المفيد للجسم .

نسب الزيوت في فيتامين E

يحتوي فيتامين E علي نسب مختلفة من الزيوت حيث يحتوي علي حوالي 27 مليجرام من زيت جنين القمح و ذلك بكمية أكبر من زيت اللوز الذي يحتوي فيتامين E علي 4 مليجرام منه اما زيت الذرة فيحتوي فيتامين E علي 2 ميلجرام منه و بالتساوي مع زيت اللوز يحتوي فيتامين E علي 3 مليجرام من زيت الفول الصويا .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق